إسبانيا تفتح باب الهجرة مجانا لمدة عام والحصول على العمل بهذه الشروط

آخر تحديث : الجمعة 18 مايو 2018 - 6:38 مساءً
2018 05 17
2018 05 18

متابعة

شرح طريقة تسمح لك بالعمل كمتطوع بدولة إسبانيا من خلال منظمة دولية تسمى “Jovesolides España” وهي خدمة التطوع الأوروبية “EVS”

EVS اختصار لكلمة “European Voluntary Service” باللغة العربية “خدمة التطوع الأوروبية” هي خدمة تسمح للشباب بأن يسافروا من بلادهم إلى بلاد أخرى من أجل التطوع مع جمعيات لمدة تتراوح من شهرين إلى غاية سنة تقريبا من أجل الإستفادة من مهاراتهم وتطوير أنفسهم و قدراتهم كذلك تعلم لغات جديدة، وهذا كله يبقى حسب اهتماماتهم وطبيعة الأنشطة الإجتماعية التي سيشتغلون بها، مثلا ” أنا كان لدي اهتمام بريادة الأعمال الإجتماعية وكنت أبحث على جمعية استطيع من خلالها تعلم أكثر من هذا المجال”، وغالبا ما يكون الإتحاد الأوروبي هو من يدفع مصاريف الإقامة، السفر، التأمين الصحي وأيضا مصاريف الجيب، وأيضا تمكنك من الحصول على شهادة من الإتحاد الأوروبي معتمدة باسم “Youth Pass“.

التعريف بجمعية “Jovesolides_España “: وإسمها بالأسباني خوبيسوليدس هذه المنظمة لديها خمسة فروع في العالم، فرع بالمغرب و ثلاثة فروع في أمريكا اللاتنية “نيكاراجوا – السلفادور – كولومبيا” و الفرع الرئيسي في فالينسيا/إسبانيا.

1- ريادة الأعمال الإجتماعية والإبداع الإجتماعي “Entrepreneurship and Social Innovation”:

وذلك من خلال عمل منتديات دولية وإجتماعات وندوات وكذا ورشات عمل وتدريبات خاصة بهذا الموضوع.

2- عمل مشاريع أوروبية “Project Management”:

وهي عبارة عن كتابة مشروع وعمل عقود شراكة مع جمعيات ثانية من دول ثانية وتقديم هذه المشاريع للجهات ممولة و من بعد هذا تنفيذ المشروع وتحقيق نتائجه.

3- التداخل الثقافي “Sensitization and Interculturality”:

وذلك من خلال المبادرات الإجتماعية التي تعمل عليها الجمعية لكيفية التعايش والإندماج في المجتمع مع الثقافات المختلفة.

4- التمكين الوظيفي “EMPODERA-T” :

بمعنى أنهم يقومون بتوفير ورش عمل للعاطلين لتوجيههم وإرشادهم لكيفية إيجاد فرض عمل مناسبة لهم من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات.

5- مركز التليسنتر “E-SPAI LA COMA” :

هو عبارة عن مركز مساعدة لأهالي الحي على استخدام تكنولوجيا المعلومات في أوقات الفراغ أو استخراج اي أوراق حكومية من خلال النت.

6- تشجيع كبار السن علي إستخدام تكنولوجيا المعلومات “MAYORES MOVILIZADOS” :

وذلك عبر إنشاء ورش عمل تدريب لكبار السن على استخدام التكنولوجيا والبرامج الحديثة على العموم مثل الواتساب الى غيره من البرامج. مميزات المنحة :

* مصاريف السفر المتمثلة في الذهاب والعودة ممولة بالكامل من طرف الإتحاد الأوروبي. * تأمين صحي * كورس في اللغة الإسبانية مجاني لمدة سنة من طرف موقع “Erasmusplusols“، أيضا ستحصل على مدرس خاص سيساعدك في المراجعة وتطوير مستواك في اللغة. في آخر الكورس ستحصل على شهادة إتقان اللغة الإسبانية من طرف نفس الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.