تحديد أول أيام شهر رمضان يقسّم مغاربة إيطاليا

آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 11:24 مساءً
2018 05 16
2018 05 16

متابعة:

عاش مسلمو إيطاليا بعد مغرب الثلاثاء 15 ماي حالة في من الفوضى، واحتاروا في تحديد يوم بداية شهر رمضان، هل يوم غد الأربعاء أم يوم الخميس.

ففي الوقت الذي اختارت فيه مراكز اسلامية ومساجد كبرى مثل تورينو وروما وبعض مساجد ميلانو الصوم مع المملكة العربية السعودية كما هو جارٍ به العمل منذ سنوات، نبهت مساجد أخرى إلى كون أول أيام الشهر الفضيل هو يوم غد الأربعاء.

ووضع انقسام المساجد في كل التراب الإيطالي، في تحديد أول أيام رمضان، العديد من المغاربة، الذين استقىينا آراءهم في حيرة من أمرهم، وتساءلوا عن الجهة التي تزرع التفرقة بين المسلمين.

ودعت مجموعة من الجمعيات والمراكز الاسلامية إلى الصوم غداً الأربعاء بناءً على فتوى لكلٍ من المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، و الجمعية الإسلامية الإيطالية للأئمة والمرشدين، ومن بين المساجد التي عملت بهذا القرار مساجد مدن ترينتو وجنوة ومساجد أخرى متفرقة بكل التراب الإيطالي.

أما مساجد أخرى، فإنها دعت للصوم مع المملكة العربية السعودية، ابتداء من يوم الخميس، وكمثال على هذه المساجد كل من مسجدي روما، أكبر المساجد بإيطاليا، ومسجد “الطيبة” بتورينو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان