بأمر ملكي.. هدم مشروع استثماري قيمته 2,5 مليار درهم لهذا السبب

آخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 2:28 مساءً
2018 05 15
2018 05 16

شرعت وكالة أبي رقراق في هدم مشروع “غرين تيك فالي”، الذي قدرت قيمته ب 2,5 مليار درهم من الاستثمار، وهو أحد أهم المشاريع في الضفة الشمالية لنهر أبي رقراق، وذلك تنفيذا لتعليمات ملكية صدرت في شهر أبريل الماضي.

وأضافت جريدة “أخبار اليوم” في عدد اليوم الثلاثاء أن المشروع الذي أطلق في 2016 وبنيت أساساته وشرع في بناء طوابقه، أثار غضبة ملكية خلال جولة للملك محمد السادس في المنطقة، حيث سيغطي على مارينا أبي رقراق فأمر بإلغائه وهدمه، ولوحظ منذ صباح أمس، استقدام آليات ضخمة متخصصة في الهدم وشروع العمال في إزالة الأعمدة الحديدية والدعائم الخشبية، استعدادا لتسوية المشروع بالأرض، والذي حصل على جميع التراخيص في عهد المدير العام السابق للوكالة المغاربي الصاقل.

ويبقى السؤال المطروح. كيف سيتم التعامل مع أصحاب المشروع الذين صرفوا أموالا ضخمة قبل أن يصدموا بقرار هدمه؟ مصادر الجريدة أشارت إلى أن مسؤولي وكالة أبي رقراق دخلوا في مفاوضات مع صاحب المشروع ومموليه، من أجل إيجاد حل توافقي يضمن حقوق المستثمرين، بحيث يوجد خياران، إما التعويض المادي لصاحب المشروع، أو منحه أرضا أخرى لإنجاز مشروع بديل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.