جمعية النور للنهوض بالمرأة القروية بزايو تنظم محاضرة حول الصحة خلال شهر رمضان+(صور وفيديو)

آخر تحديث : الإثنين 14 مايو 2018 - 11:49 صباحًا
2018 05 13
2018 05 14

زايو سيتي.نت: عبد الجليل بكوري

شهد مركز تأهيل المرأة بحي معمل السكر بزايو، هذا اليوم السبت، تنظيم محاضرة من قبل الدكتورة “بتولة بوتكموست” حول الصحة بشهر رمضان، من تنظيم جمعية النور للنهوض بالمرأة القروية بأولاد ستوت. وذلك تحت شعار: “صحتك في رمضان”.

وتعتبر الدكتورة “بوتكموست” أخصائية الترويض الطبي والفيزيائي والتغذية الصحية، وقد ساهمت في عدة أبحاث علمية في مجال الصحة، كما تعد من النساء اللواتي ينشطن في المجال الجمعوي من خلال إسهاماته في مجال تخصصها.

وخلال المحاضرة، أشارت الدكتورة إلى فوائد الصيام، خاصة فيما يخص الحد من انتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان، مشيرة إلى أنه يحتاج إلى فترة راحة للتخلص من السموم التي تتراكم فيه، لا سيما بالنسبة للأشخاص الذين يفرطون في الأكل.

واستدلت الدكتورة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي قال فيه: “مَنْ صَامَ رَمَضَانَ ثُمَّ أَتْبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ فَذَاكَ صِيَامُ الدَّهْرِ”. وقد أثبت العلماء أن كل يوم من الصيام يعادل 10 أيام من الوقاية من الأمراض.

وتقول الدكتورة بتولة، أنه بعملية حسابية نجد أن شهر و6 أيام مضروبة في 10، تعني 360 يوما، أي ما يعادل أيام السنة، ما يعني أن صيام رمضان وإتباعه بشوال يمكن من تنقية سموم الجسم المتراكمة خلال سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.