روبرطاج: سوق السمك بزايو قبيل رمضان.. انخفاض في الأسعار وانتقاد للجودة

آخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 9:58 صباحًا
2018 05 08
2018 05 11

زايو سيتي.نت: عبد الجليل بكوري

انتقلت كاميرا زايوسيتي.نت صبيحة اليوم الثلاثاء، إلى مقر بيع الأسماك بزايو، وذلك للوقوف على أسعار وجودة هذه المادة الاستهلاكية التي يكثر استهلاكها في هذه الفترة من السنة والتي تصادف حلول شهر رمضان المبارك.

وبحسب ما استقاه الموقع من خلال تصريحات المواطنين، باعة وزبائن، فإن الأسعار كانت مرتفعة قبل أسبوع من اليوم، لكن بدء من هذا الأسبوع يعرف سوق السمك انخفاضا في الأسعار، حيث وصل سعر “بوقرونيس” حسب أحد الباعة إلى 25 درهما، وسعر “خوروريس” إلى 20 درهما، وسعر “السردين” 12 درهما.

ورغم هذا الانخفاض مقارنة بباقي الأسابيع، إلا أن البعض الآخر يرى أن هذه الأسعار لا تزال مرتفعة مقارنة بالقدرة الشرائية للمواطن بمدينة زايو، حيث طالب بملاءمة الأثمان مع قدرة ساكنة المدينة.

وتوقع أحد الباعة أن يكون سعر السمك بزايو خلال رمضان منخفضا، لكنه أرجع الأمر كله إلى أثمان الجملة بموانئ إقليم الناظور، وخاصة ميناء بني أنصار وميناء رأس الماء.

من جهة أخرى؛ ورغم الانخفاض في الأسعار، إلا أن بعض المواطنين انتقدوا جودة الأسماك التي تباع بسوق زايو، حيث قال: “حين نريد شراء السمك فإننا نتوجه إلى الناظور، لأن جودة سمك زايو دون المستوى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • كما احيط علما سكان زايو ان اثمان السمك وخوصا السردين الصغير لايتعدى عشرة دراهم خلال شهر رمضان.

  • جل الاسماك الوافدة على مدينة زايو مصطادة من العراءش والقنيطرة والصحراء المغربية.

  • الاحوال الجوية هي السبب في ارتفاع اثمنت الاسماك.

  • Dunya mwaskha tamak w bezaff.kolchi man li kaybi3o.w zid a3lihom baladiya.na9iw blayaskom ya had al9awm.

  • صراحة مكان غير صالح لبيع السمك .ناس تتشوف فلحوت ونساو الصحة. حتى لحيوان يحشم يدخل ثمك. افيقو

  • تبارك الله ما شاء الله على خبرات بلادنا ،والله شهيتونا،لن تجد هذه الجودة والخير في أي بلد ،تنقصه الا النظافة في هذا المكان