الحملة الشعبية للمقاطعة تقتحم قناة “الجزيرة” وهذا ما قاله مقدم برنامج “فوق السلطة”+ (فيديو)

آخر تحديث : السبت 5 مايو 2018 - 11:10 مساءً
2018 05 05
2018 05 05

متابعة:

لا زالت حملة المقاطعة الشعبية لمنتجات شركات “سيدي علي”، “سنطرال دانون”، و”إفريقيا”، تدق أبواب وسائل الإعلام والقنوات الدولية، بما في ذلك قناة “الجزيرة” القطرية الذائعة الصيت.

وأفرد الإعلامي الشهير “نزيه الأحدب”، مقدم برنامج “فوق السلطة” وهو من أنجح البرامج على القناة القطرية، (أفرد) مساء اليوم الجمعة 4 ماي الجاري جزءا من البرنامج لحملة المقاطعة المغربية.

وضرب مقدم البرنامج المذكور، مثلا بالمقاطعة الشعبية بالمغرب، وخصوصا “الهاشتاغ” الذي أبدعه المقاطعون، وكان عنوانا لإطلاقها(المقاطعة).

للإشارة، فبرنامج “فوق السلطة” هو برنامج ساخر أطلقته قناة الجزيرة يوم السبت 5 تشرين الثاني سنة 2016، وذلك ضمن الدورة البرامجية التي أطلقتها القناة في عيد ميلادها الـ 20، ويعرض (برنامج فوق السلطة) لمدة 25 دقيقة في تمام الساعة 7.30 يوم الجمعة بتوقيت مكة المكرمة، ويقدمه الإعلامي اللبناني “نزيه الأحدب”.

ويعالج البرنامج أحداث الأسبوع السياسية والأمنية والاقتصادية والإجتماعية العامة، بأسلوب انتقادي وهجائي ساخر على طريقة الكوميديا السوداء، مع الاحتفاظ بجانب من الجدية، وذلك عبر عدة قوالب فنية قصيرة وفقرات متتابعة، من السكيتشات التمثيلية التي تمزج بين الواقع والعالم الافتراضي، إلى الأغاني المعبرة بسخرية عن واقع الحال، إلى الفوكس بوب وآراء الناس، إلى أبرز سقطات السياسيين الإعلامية على شاشات التلفزيون والإنترنت خلال أسبوع، مع إشراك الجمهور بإنتاج أفلام ساخرة قصيرة وإرسالها إلى البرنامج لعرض المميز منها.

ولاقى البرنامج نجاحا كبيرا، لكنه تعرض لبعض الإنتقادات، كون مقدم البرنامج يحاول أن يحافظ على الشكل المعتاد لقناة الجزيرة ولا ينساق للإضحاك في البرنامج الساخر، وعدم تجاوز البرنامج للخطوط الحمراء التي اعتادت البرامج السياسية الساخرة تجاوزها، وهو يقف بين النقد وبين السخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.