نهضة زايو لكرة اليد تفوز بتازة وأمل الصعود يعود من جديد

آخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 7:43 مساءً
2018 04 16
2018 04 17

زايو سيتي.نت سعيد قدوري

في مقابلة اعتبرت مباراة الموسم، تمكنت نهضة زايو لكرة اليد من العودة بانتصار غاية في الأهمية من مدينة تازة، ضد الجمعية المحلية، بنتيجة 25 مقابل 24، خلال المقابلة التي جرت نهاية الأسبوع المنصرم، برسم الجولة 17 ما قبل الأخيرة من منافسات القسم الوطني الأول.

فوسط حضور جماهيري غفير، وبإدارة من الحكمين المتمرسين، أشرف وهلاوي، من عصبة الدار البيضاء، جرت أطوار اللقاء بشكل ساخن، خاصة في ظل الرغبة الواضحة لجمعية تازة من أجل حسم تأهلها لمباريات السد، ورغبة نهضة زايو في إعادة حظوظها في الصعود للسد، وإعادة الاعتبار لنفسها من التعادل الذي حققه التازيون بمدينة زايو، ومحو آثار بعض التعثرات خلال مباريات المسوم الحالي.

شوط اللقاء الأول انتهى بتفوق المحليين بنتيجة 16 مقابل 13، وزاد أبناء تازة من ضغطهم خلال بداية الشوط الثاني، ليوسعوا الفارق إلى خمسة أهداف، لكن مع دخول حارس النهضة عبد الغني قاسيمي تحول كل شيء لصالح أبناء زايو، الذين اكتسبوا الثقة في حارس عرينهم الذي وقف سدا منيعا أمام كل محاولات الجمعية.

ومع تعليمات المدرب مصطفى لغزاوي، وحماس لاعبي النهضة الذين أدوا مباراة تاريخية، تمكن أبناء زايو من العودة بالنقاط الثلاث من قلب تازة، ليقلبوا موازين هذه المجموعة، حيث أصبحت نهضة بركان متصدرة ب36 نقطة، بينما تحتل جمعية تازة المرتبة الثانية برصيد 35 نقطة، فيما تحتل نهضة زايو المرتبة الثالثة برصيد 34 نقطة.

وتحتاج نهضة زايو للفوز خلال مقابلتها برسم الجولة الأخيرة ضد أتليتيك وجدة، بمدينة زايو، وانتظار هزيمة تازة أو تعادلها ضد ضيفتها نادي الرياضات الراشيدية، حتى يتمكن أبناء زايو من الصعود للعب “البلاي أوف”. بينما ضمنت نهضة بركان الصعود، لتكون مقابلتها ضد نادي صفرو شكلية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.