محكمة بالناظور تحكم لصالح زوج طلب التعدد لأن زوجته مصابة بالسكري

آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 10:18 مساءً
2018 04 16
2018 04 16

متابعة:

أثار حكم صادر عن المحكمة الابتدائية في الناظور، بالسماح لزوج بالتعدد، لأن زوجته الأولى مريضة بداء السكري، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت اليوم عبر “الفايسبوك”، وثيقة الحكم الذي صدر في عام 2012، عنوانه “إصابة الزوجة بمرض السكري يعتبر مبررا موضوعيا استثنائيا يعطي للزوجة الحق في التعدد”.

وكشف مصدر قضائي، أن موضوع الحكم أن المدعي الذي هو الزوج، تقدم بطلب التعدد، لأن زوجته مريضة بداء السكري، ولم تعد قادرة على القيام بواجباتها الزوجية، وهو ما أكدته المدعية وهي الزوجة في جلسة البحث.

وأضاف ذات المصدر، أن الزوج أدلى بما يفيد أنه يتقاضى دخلا شهريا، يمكنه من إعالة أسرتين، لذلك حكم له بالتعدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • Ah hna lmgharba kanchahdo blah walmal mnghir lmal makaychahdoch manllah

  • اشارت دراسة نشرها منتدى مرضى داء السكري بالمملكة المتحدة أن 25% من النساء المصابات بداء السكري قد يواجهن عدد من المشكلات الجنسية، وذلك بسبب الشعور بالألم أثناء الجماع مع الزوج، وعدم الرغبة في إتمام عملية الجماع، نظرآً للتغييرات التي يسببها داء السكري في جسم المرأة، من حيث الإصابة بالالتهابات التناسلية وتلف الأعصاب والأوعية الدموية، فضلاً عن تأثير السكري على الناحية النفسية للمصابة.

    بالإضافة لذلك فإن الشخص المصاب (رجل أو إمرأة) بداء السكري يشعر بالتعب، ما يجعله غير قادر على أداء العملية الجنسية على النحو الأمثل.بالتالي فان الحكم صائب و سديد و المبرر الاستثنائي قائم و ليس هناك اي ظلم للزوجة

    • كل ما ذكرته أخي هو من مضاعفات السكري إن لم يتحكم فيه المريض.أما من يتعايش مع المرض ويحافظ على نسب السكر في معدلها الطبيعي فلا تحصل له أي مضاعفات .مرضى السكري في أروبا رياضيين وفنانين وسياسيين والنساء تلدن بدل الطفل 3 ويذهبن للعمل ويبدون أكثر صحة ممن ليسوا مرضى وذلك كله لأنهم يتلقون دروس عن ماهية المرض منذ اكتشافه ويقدم لهم متابعة دورية .

  • هنيئا لك