شخصان من الناظور في شبكة تزوير التأشيرات “شنغن” في الرباط !

آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 11:27 مساءً
2018 04 16
2018 04 16

متابعة:

تمكنت الشرطة القضائية من القبض على موظف جديد في القنصلية الإسبانية بدعوى تورطه في تزوير وثائق لتسهيل الحصول على التأشيرات الإسبانية للدخول إلى منطقة “شنغن”، أياما قليلة بعد سقوط موظفين إثر تحقيقات قادها الأمن الوطني.

وأكد المكتب الإعلامي الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية الاسباني أن الاعتقالات جاءت بعد تحقيقات حول تزوير وثائق “شينغن” من طرف موظفين يشتغلون في القنصلية الاسبانية.

وجاءت هذه الاعتقالات التي باشرتها مصالح الأمن بعد ما تفجرت فضيحة تزوير أوراق مالية ومستندات إدارية تطالب بها القنصليات الأوربية عادة كشرط للحصول على الفيزا، التي تسمح بزيارة 26 بلدا أوربيا .

وبحسب التحقيقات المسربة فإن لهذه الشبكة إمدادات في الناظور ، حيث ذكر أحد الموظفين الموجود رهن الإعتقال أن شخصين من الناظور ، كانا يقومان بدور الوساطة بين الراغبين في الحصول على التأشيرات ، وموظفي القنصلية الإسبانية ، وقد ذكرهم بالإسم ..

وكانت التحقيقات قد بدأت فعليا في شهر يناير الماضي، حيث شملت مراقبة المكالمات الهاتفية للموظفين المذكورين بإذن من النيابة العامة، كما تم رصد خيوط الشبكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.