نهضة زايو تنهزم في آخر الجولات وهذه أرقام الفريق الخاصة بهذا الموسم

آخر تحديث : الإثنين 16 أبريل 2018 - 6:56 مساءً
2018 04 15
2018 04 16

زايو سيتي.نت عبد الجليل بكوري

انهزمت نهضة زايو لكرة القدم هذا اليوم الأحد، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء داخل الميدان، خلال المقابلة التي أجريت ضد نادي الشباب الأصيلي، برسم الجولة 22 والأخيرة من منافسات القسم الوطني الثاني هواة.

ودخل الضيوف منذ انطلاق اللقاء في ضغط مكثف على مرمى النهضة، خاصة أنهم كانوا بصدد البحث عن البقاء بالقسم الثاني، وبعد عدة هجمات، تمكن لاعبوه من افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 42 من الشوط الأول، ورغم محاولات أبناء زايو لإدراك التعادل إلا أن الأصيليين دافعوا باستماتة عن مرماهم، بل تمكنوا من إضافة هدف ثان في الدقيقة 85، انتهى على وقعها اللقاء.

ولم تؤثر هذا النتيجة على سلم الترتيب الخاص بالنهضة، حيث بقيت في المرتبة الثامنة، برصيد 24 نقطة، بينما لم يشفع فوز اليوم لشباب أصيلا في ضمان بقائها بين أقسام الهواة، حيث هبطت لأقسام العصبة، وفي رصيدها 21 نقطة، بالتساوي مع كل من أمل الحاجب ونادي وداد جوفنتود طنجة، مع أفضلية الأهداف لفائدة الأخيرين.

وجاءت نتائج هذه الدورة على الشكل التالي؛ نهضة زايو 0 شباب أصيلا 2، الرجاء الحسيمي 1 الكواكب الفاسي 1، نادي الفنيدق 2 دفاع حمرية خنيفرة 0، أمل الحاجب 1 نهضة مارتيل 1، قدس تازة 2 حسنية كرسيف 1، وداد جوفنتود طنجة 5 نهضة تاوريرت 0.

وتمكن نادي نهضة مارتيل من الصعود للقسم الأول هواة، حيث تصدر ترتيب البطولة برصيد 42 نقطة، وحلت دفاع حمرية خنيفرة في المرتبة الثانية ب40 نقطة، وفي المرتبة الثالثة حسنية كرسيف ب39 نقطة، المرتبة الرابعة من نصيب قدس تازة ب38 نقطة، المرتبة الخامسة نادي الفنيدق ب31 نقطة، المرتبة السادسة نهضة تاوريرت ب30 نقطة، المرتبة السابعة الرجاء الحسيمي ب27 نقطة، نهضة زايو في المرتبة الثامنة ب24 نقطة، المرتبة التاسعة الكواكب الفاسي ب22 نقطة، المرتبة العاشرة وداد جوفنتود طنجة 21 نقطة، المرتبة الحادية عشرة من نصيب أمل الحاجب ب21 نقطة، وفي المرتبة الأخيرة شباب أصيلا ب21 نقطة.

ومن المنتظر أن تحسم الجامعة قريبا في الفريق الذي سيرافق شباب أصيلا إلى أقسام العصبة، فيما يبدو أن أمل الحاجب هو الأقرب للمغادرة رغم تساويه في النسبة مع نادي جوفنتود طنجة، حيث أن أفضلية المواجهات المباشرة تعود للأخير، بعد فوزه بطنجة بهدفين لصفر وتعادله بالحاجب بهدف لمثله.

ولم يكن مسار نهضة زايو كما تم تسطيره منذ البداية، حيث راهن المكتب المسير على تحقيق الصعود للقسم الأول هواة، غير أن النتائج كانت عكسية، حتى أن النهضة دخلت فترات من الشك حول إمكانية هبوطها لأقسام العصبة.

وحققت نهضة زايو لكرة القدم هذا الموسم 5 انتصارات، وانهزمت في 8 مباريات، بينما حققت التعادل في 9 مواجهات. وسجل لاعبو النهضة 18 هدفا، فيما دخل مرماهم 26 هدفا، أي بنسبة -8.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.