فلاح فرنسي متقاعد ينبهر بطريقة سقي وتنظيم الضيعات الفلاحية بسهل صبرة

آخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2018 - 2:19 مساءً
2018 04 14
2018 04 15

زايو سيتي.نت عبد الجليل بكوري

قام فلاح فرنسي متقاعد بحر الأسبوع الجاري، بزيارة إلى سهل صبرة التابع ترابيا لجماعة أولاد ستوت، وبالضبط إلى ضيعة فلاحية تابعة لعائلة قدوري، حيث تم إطلاعه على مجموعة من التقنيات الفلاحية المستعملة بالمنطقة.

الزيارة كانت مناسبة التقى خلالها رئيس جمعية الأفاق للفلاحة والإصلاح الزراعي، محمد قدوري، بالفلاح الفرنسي، ليقدم له جملة من الشروحات حول طريقة تشجيب الأشجار، وسقي الضيعات الفلاحية، وخاصة فيما يتعلق بسقي حقول العنب وحقول البرتقال.

وفي رده على هذا الاستقبال، اعتبر السائح الفرنسي، جون جاك، أنه استقبل جيدا من قبل كل من التقى بهم، معتبرا هذه الزيارة فرصة لمعرفة الاختلافات بين الفلاحة بفرنسا والمغرب، مشيرا إلى الصيانة الهائلة للحقول وطريقة السقي التي اعتبرها جيدة جدا.

من جانبه أكد السيد محمد قدوري عن أن الزيارة شكلت فرصة لتبادل الآراء حول عدة أمور مرتبطة بطريقة السقي وتقطيع الأشجار وتنظيم الضيعات الفلاحية، مشيرا إلى أن جمعية الأفاق ستعمل على زيارة لفرنسا إثر دعوة تلقاها من السائح الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.