إبنة زايو” سكينة سلامة ” تحتل المرتبة الأولى لأحسن دور قاضية بالمغرب لفن المرافعة

آخر تحديث : الخميس 29 مارس 2018 - 11:08 صباحًا
2018 03 27
2018 03 29

زايوسيتي.نت: محمد البقولي

نظم مركز الدكتوراه في القانون و الاقتصاد و التدبير و مختبر القانون و التنمية و بشراكة مع جامعة مولاي اسماعيل و جامعة مكناس و المكتب الجهوي للموثقين و هيئة المحامين بمكناس، النسخة الثانية من المسابقة الوطنية في المحاكمة التدريبية بين كليات العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بالمغرب لفن المرافعة ، يومي 23/24 مارس 2018 برحاب الكلية بين 12 كلية للمباراة بينهم .

و قد افتتحت الفترة الصباحية من اليوم الأول بكلمة السيد رئيس جامعة مولاي اسماعيل تلتها كلمة السيد عميد كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بمكناس بعدها كلمة السيد محمد الادريسي المشيشي، و كلمة السيد مدير مركز الدراسات و الأبحاث في القانون والاقتصاد و التدبير، بعدها جاءت كلمة رئيس المنتدى لفن المرافعة الأستاذ ” أحمد العلالي ” ، بعدها كلمة هيئة المحامين بمكناس و المكتب الجهوي للموثقين بجهة فاس مكناس واللجنة المنظمة للدورة.

و قد جاءت الجلسة الأولى بكلمات على شكل مرافاعات تلاها كل من الأستاذ ‘’ jacques malherbe ‘’ و الأستاذ و المحامي philippe bern ‘’ ‘’ و الدكتوراه السيدة رشيدة أحفوظ رئيسة غرفة بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء حول فن المرافعة في مادة الاجتماعية.

و في الجلسة الثانية ارتأت اللجنة التنظيمية تقديم المتبارين و إجراء القرعة و برمجتها عبر خمس مجموعات بداية التباري بين المشاركين على الساعة الثالثة بعد الزوال تحت اشراف أساتذة متمرسين و على رأسهم الدكتوراه رشيدة أحفوظ و الأستاذة الجامعية لطيفة قبيش و الأستاذ أحمد أنوار الناجي و الأستاذ عبد الله فرح و الأستاذ عبد الرحمان أسامة لفرز خمسة مجموعات من أجل استئناف التباري على احتلال المركز الأول، و بداية من الساعة الخامسة كانت المسابقة حادة بين الكليات المشاركة في الدورة، بعدها انسحبت اللجنة للمداولة من أجل الاعلان عن النتائج النهائية للمسابقة كما جاءت عل الشكل التالي : المرتبة الأولى كلية مكناس، المرتبة الثانية كلية وجدة، المرتبة الثالثة الدار البيضاء، المرتبة الرابعة الكلية المتعددة الاختصاصات بالناظور(سلوان)،المرتبة الخامسة و الأخيرة احتلتها كلية أكادير، كما خصصت اللجنة جوائز قيمة لأحسن قاضي للطالبة الجامعية بكلية وجدة “سكنية سلامة”، كما خصصت جائزة أحسن نيابة عامة لكلية أكادير و أحسن محام لدافع عن المتهمين لكلية الناظور (سلوان) و أحسن محام لدفاع عن المطالب بالحق المدني لكلية الدارالبيضاء.

و اختتمت المسابقة الوطنية بكلمة عميد الكلية المنظمة الذي شكر من خلالها الحضور المكثف للطلبة القادمين من ربوع المملكة، كما شكر كذلك الحضور الذين لبو الدعوة و الأساتذة الجامعيين و المحامين و عائلات الطلبة المشارين، بعدها تقدمت طالبة باحثة بجامعة مكناس تقديم الشعلة لكلية أكادير احتضان النسخة الثالتة من سنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات12 تعليق

  • الف مبروك للاستاذة سكينة سلامة على دورها الممتاز في اداء مهمة القاضي بامتياز ونتمنى لها مزيدا من النجاح والتالق والتوفيق ان شاء الله في مسارها القضائي والف تحية لها ولعائلتها الكريمة

  • الف مبروك لها و لعائلتها، نتمنى لها المزيد من التألق و مسيرة موفقة.

  • نجمة ولدت وسطعت في سماء مدينة زايو مزيدا من النجاحات لابناء المدينة

  • مبروك عليك وبالتوفيق في المسار الدراسي لتكوني أحسن قاضية

  • بالتوفيق ان شاء الله

  • مبروك اختي بالتوفيق

  • تبارك الله عليك والله يكثر من امثالك

  • tbarkalah aala bant abladi

  • تبارك الله عليك

  • tbarkalah aalik

  • مبروك أعليك ومشاء الله عليك بتو فيق إنشاء لله

  • ماشاء الله