المجلس الجهوي للحسابات ينظم لقاء تواصليا لفائدة رؤساء الجماعات بإقليم الناظور‎+(فيديو مطول)

آخر تحديث : الخميس 15 مارس 2018 - 12:11 مساءً
2018 03 14
2018 03 15

زايو سيتي.نت: عبد الجليل بكوري

نظم المجلس الجهوي للحسابات، لجهة الشرق، يوم الثلاثاء، 13 مارس الجاري، بمقر المجلس الإقليمي، بالناظور، لقاء تواصليا لفائدة رؤساء الجماعات المحلية.

وقد حضر اللقاء كل من رئيس المجلس الجهوي للحسابات لجهة الشرق، وعامل إقليم الناظور، ورئيس فرع للمجلس الأعلى للحسابات، ورئيس المجلس الإقليمي للناظور، ورؤساء الجماعات المحلية، ومدراء المصالح الخارجية.

المناسبة جاءت من أجل “تقييم تدبير الأموال العمومية من قبل الجماعات المحلية”، و”الوقوف على الاختلالات التي يعرفها”، قصد “إصدار توصيات لتحسين تعامل المؤسسات المعنية مع الميزانيات العمومية”، وفق ما قاله أحد رؤساء فروع المجلس الأعلى للحسابات.

وشدد رئيس المجلس الجهوي المذكور، خلال اللقاء، على أن “المراقبة الداخلية هي الضامن الأساسي للتسيير الجيد للجماعات المحلية”، إضافة إلى “المراقبة الخارجية”، على حد تعبيره.

وعرفت المناسبة مداخلات لرؤساء الجماعات المحلية، تطرقوا خلالها للإكراهات التي يواجهونها في تدبير الأموال، خاصة الجانب المتعلق منها بالموارد البشرية واللوجيستيك.

فيديو مطول :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • .هنا اسال لماذا لم يعطي السيد رئيس جماعة رأس الماء كلمته؟

  • مانعرف واش داروا شي حلويات ولا لا