انطلاق دوري أحمد مخفاوي بزايو والأطفال يستنكرون حرمانهم من القاعة المغطاة+ (صور وفيديو)

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 5:34 مساءً
2018 03 11
2018 03 13

زايو سيتي.نت فريد العلالي

انطلقت صباح اليوم الأحد، فعاليات دوري كرة القدم المصغرة بزايو، تكريما لروح الفقيد، أحمد مخفاوي، بمشاركة ثلاث فئات صغرى، تنمتي لسبع فرق، تابعة لسبعة جمعيات.

وبحسب تصريحات فعاليات رياضية لزايوسيتي.نت، فإن هذا الدوري ستتم إقامته كل سنة احتفاء بفقيد الرياضة بزايو، أحمد مخفاوي، غير أنهم هذا اليوم فوجئوا بحرمانهم من القاعة المغطاة للرياضات بالمدينة، ما جعلهم يلجئون للملعب المجاور للقاعة، رغم صعوبة اللعب فوقه وخطورته.

واستنكر الأطفال ما اعتبروه حرمانا من اللعب بالقاعة المغطاة، التي يعتبرونها ملكا لهم جميعا ولا تخص جمعية بعينها، مشيثرين إلى خطورة اللعب فوق ملحق القاعة، لقرب خط التماس من السياج الحديدي، ولعدم صلاحية أرضيته للأطفال.

وبدورهم استنكر المشرفون على الدوري هذا الحرمان، داعين المجلس الجماعي إلى التفكير في الفئات الصغرى باعتبارها نواة المستقبل، وباعتبار التكوين مسألة أساسية في الرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • بداية اوجه تحية خاصة للمشرفين على دوري المرحوم احمد المخفاوي وعلى اهتمامهم التكويني الرياضي لفئة الصغار التي تستحق كل التشجيع والتقدير .بخصوص موضوع القاعة المغطاة اود ان اوضح للرأي العام المحلي وخاصة الرياضي ان جماعة زايو لم تحرم هذه الفئات من القاعة .فكما يعلم الجميع ان القاعة مفتوحة في وجه الجميع من الثامنة صباحا الى الساعة الحادية عشر ليلا جميع ايام الاسبوع ماعدا يوم الاحد الذي يعتبر يوم عطلة وعليه فان الطلب المقدم الى الجماعة تضمن يوم الاحد ورغم ذلك اخبرنا الاخوة المشرفين على الدوري امكانية برمجة البطولة خلال ايام الاسبوع من الاثنين الى السبت مع العمل باستثناء ليوم واحد او اثنين يكون للاحد .لكن الاخوة مشكورين على عملهم ولظروفهم وظروف التلاميذ قرروا ان يكون ايام الاحد .واذ اعطي هذا التوضيح فاننا جد متأسفين لعدم قدرتنا تلبية طلب الاخوة .اما الموضوع المتعلق ببرنامج القاعة ككل فانا شخصيا من المدافعين عن فكرة فسخ المجال للفئات الصغرى قصد التدريب والتكوين داخل القاعة مع تخصيص حصص للجمعيات بالطبع التي يتبنى قانونها الاساسي الاهتام بالمجال الرياضي .ومرة اخرى اعتذر للاخوة الصاهرين على الدوري ونحن بجانبكم في وضع استثناء في القاعة ليوم او يومين (الاحد) وشكرا.

  • سبحان الله يا إخواني …
    سؤال للمسؤولين لماذا شيدت القاعة هل للصغار ام الكبار …
    هل هناك محسوبية حتى في القاعة ….الشيخ يلعب و الصغار و الشباب لا ….نريد فقط توضيح من المسؤولين لماذا رفض طلب الفئات الصغرى و المتوسطة و الشباب و قبول بالجمعيات التي تحتوي على الشيوخ .؟..
    انا لا اتكلم على الفرق المحلية التي تمثل المدينة في البطولات المغربية. اتكلم على الجمعيات لماذا الحكرة و الزبونة و المحسوبية بين الجمعيات .؟؟
    الله يأخذ فيكم الحق …

  • Allah ywafakkom aussi youssef

  • المكتب المساير لي القعات المغطاة يفكر في الشيخ اكثر من الطفل مهزلة 2018