الأمن يمنع وقفة لنساء الحسيمة لتخليد 8 مارس

آخر تحديث : السبت 14 أبريل 2018 - 6:46 مساءً
2018 03 09
2018 04 14

مراد ميموني:

منعت عناصر قوات الأمن أمس الخميس وقفة بالحسيمة نظمها نشطاء لتخليد اليوم العالمي للمرأة المصادف ليوم 8 مارس الجاري، بدعوى أنها غير مرخصة.

وخرج عدد من النشطاء رجالا ونساء على رأسهم والد ناصر الزفزافي، القائد الميداني للحراك، و متزعمة نساء الحراك بالريف نزهة البشريوي، وبعض من عائلات المعتقلين، لتخليد هذا اليوم الأممي وكذا للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.

وقد شهدت الوقفة في بدايتها طوقا أمنيا حاصر النشطاء الذين اجتمعوا بساحة ” باركي تشينا” وسط الحسيمة، المكان المعهود لاحتجاج الحسيميات أيام الحراك الريفي، قبل أن يتم منعها كليا.

هذا واستنكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هذا المنع الذي أكدوا أنه كان مصحوبا بالقمع والعنف ضد المرأة في يومها العالمي، في الوقت الذي كانت فيه الوقفة سلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • كل شيء ممنوع في الحسيمة،حلال عليكم وحرام علينا!في جميع المدن المغربية كانت هناك وقفات لتخليد عيد للمراءة ولَم يكن هناك اَي ترخيص…هذه المعاملة التي تنهجها الدولة في حق أبناء الريف ستزيد الا احتقانا في المنطقة …وتحية مني الى المراءة الريفية النقية العفيفة.

  • دائما الحسيميون يريدون تسليط ضوء عليهم اتركو العدالة تاخد مجراها .الزفزافي ورفاقه ان كانو بريءين سوف يفرج عنهم وان كان مذنبين وتبين أن لهم علاقة مباشرة مع أجندة خارجية لزعزعة استقرار البلد.عندءذ نتمنى من العدالة ان تصدر في حقهم اشد العقوبات.ليكونو عبرة للغير.

  • تحية خاصة لرجال الأمن جزاهم الله خيرا.
    أما عن تلك النسوة فأقول لهن إلزمن بيوتكن تفزن وربي الكعبة. …
    انا لله وانا اليه راجعون.

  • vive le Maŕoc et Vive sidna mohamed asadise taybi de Paris