الزمن الجميل.. صورة لأساتذة مدرسة صلاح الدين الايوبي بزايو في الثمانينات

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 3:15 مساءً
2018 02 16
2018 02 18

سعيا منا في أن تكون بوابة “زايو سيتي. نت” جسرا للتواصل بين الجميع داخل وخارج أرض الوطن، ونزولا عند رغبة مجموعة من زوار الموقع في تخصيص نافذة لعرض صور قديمة في جميع المجالات، الرياضية، التربوية، التاريخية .. نهمس في أذنكم ونقول لكم بأن طلباتكم أوامر، وعليه فإنه يمكنكم إرسال صور وفيديوهات للموقع لاسترجاع ذكريات من الزمن الجميل التي طواها النسيان …. صورة اليوم أرسلها أحد أبناء زايو بفرنسا، وهي تعود لأساتذة بمدرسة صلاح الدين الايوبي بزايو سنة 1986. ———————–

تعليقه على الصورة من اليمين السيد عبد السلام والسيد سابوت والسيد سي عيسى والسيد سي الشتواني والسيد سي توفيق والسيد سي زمزامي والسيد سي خليف والبقي لن اتذكرهم وشكرا. ———- راسلنا عبر الواتساب 0668262248 البريد الإلكتروني zaiocity.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات16 تعليق

  • قال أحمد شوقي: «قم للمعلم وفه التبجيلا/ كاد المعلم أن يكون رسولا»،ما أجمل هذه الصورة وما أجمل الذكريات مع بعض المعلمين منهم ، حديثي اليوم عن المعلم الذي قيلت عنه اشعار كثيرة توضح فضله من بعد فضل الله وتوفيقه في تربية وتعليم المجتمع، وهذه هي النظرة الإيجابية من الاجلال والتقدير ، ان من المعلمين من سكنوا القلوب ونراهم ونعدهم كالجبال الشامخة، وتعلمنا في الصغر منهم ونقشوا في عقولنا محبتهم ولهم ذكريات جميله لا تنسي، للأسف منهم من لا نريد تذكره.

  • ان اشكر الجميع واحب كل المعلمين الذين سهروا على تدرسنا وتوجهنا الى ما هو احسن وافضل وكان لهم اثر كبير في حياتناوكوننا اخلاقيا ودينيا واجتماعيا ونجدد الشكر لكل المعلمين النزهاء هذا من جهة ومن جهة اخرى لا نخفي ما قام به بعض المعلمين وخصوصا ..،غفر الله له انه جندي محترف في تكسير عظام التلاميذ ودخولنا الى قسمه كانك في محاكم التفتيش وبقساوته تسبب في خروج الكثير من الدراسة كان متهاون في عمله يحب ان معظم اوقاته مع بعض المعلمة في الدردسة وعند عودته الينا يبدا في التعذيب اتمنى ان لا يتكرر هذا السلوك والتعليم مهنة شريفة ومسؤلية على عاتق الجميع وما كان اللين في شيء الا زانه

  • السلام عليكم .جزاكم الله كل الجزاء.رجعتونا 32 سنة الى الوراءالى الايام الجميلة. محمد ادريسي.

  • تحية إجلال لمعلم الأجيال صلاح الدين الايوبي منكم تعلمنا من جد وجد ومن زرع حصد لكل معلم في كل مكان محمد تحبوت يحيكم من باريس ولكم مني فائق التقدير والاحترام.

  • تبارك على الاساتذة الذين عملنا معهم، السابوت والزمزامي والشتواني وعيسى وتوفيق مومن رحمه الله

  • Bonsoir monsieur farid el hajbi comment ça va j espère que tu vas bien inchallah moi aussi j ai né a zaio et je maintenant je suis a lille France

  • تدكرت أياما ماضت في هذه المعلمة مدرسة صلاح الدين أﻷيوبي بإسم هذا القائد الشهم وفي هذا الحي الشعبي وعلى أيدي هوﻻء المعلمين البررة والمعلمات اﻷمهات على سبيل الذكر قرقاش فاطمة بنت مدينةزايو اﻷم الحنون والمعلمة المخلصة للفقراء من أبناء الحي اشعبي لكم ألف اﻹحترام والتقدير وأنا اليوم في اﻷربعين من عمري بكم أيها العظماء منكم من مات ومنكم من ينتضر ومابدلوا تبديلا الله ر حمك يا أول مدير السيد حسن السعيدي ويرحمك يا عبد المومن وأطال الله عمر اﻷحياء منكم الشتواني. زينوني .خليفة. خيري .سابوت عبدالحفيظ. زريوح .ديدي .درويش .مكرازي توفيق .عبد المجيد.ولن أنسى عسو أياما مضت لن تنسى تلامدة صلاح الدين ألايوبي اﻷن دكاترة شرطة درك مدراء ابناك محاسبين اعوان قضاء قضاة رؤوساء مقاولات مقاولين …ياللأ سف والف أسف ماءا أصاب هذه المعلمة تجر ذيل التخلف العيب فيمن اﻷسرة اﻷطر الجدد أم النضام التعليمي الجديد ام التخمة الغدائية…؟

  • نعم الأساتدة اساتدة زمان الشهامة والتفوق في الصورة على الأتي :سي حسن السعيدي المدير رحمة الله عليه أول مدير لهذه المدرسة المعلم المكناسي توفيق المركزي الله يعميها ليك المعلم الشتواني عيسى ديدي معلم العربية للقسم الثالت بن فرناس عبد المجيد مومني عبد المومن رحمة الله عليه نعم المعلم نعم الجار الطالب الزمزامي أطال الله عمره زينوني أحمد معلم الفرنسية(مستر الشاوي )المعلم درويش عبد الناصر المعلم خليفة رياضي فنان بإمتياز زريوح عبدالسلام نعم اﻷباء نعم المؤطرين الشكر لهم لهذا الجيل لهم يرجع الفضل في تكوين تلاميدة دوار المعمل واﻷحياء المحيطة به منا من تخرج وهو أﻷن في مسوؤلية ووضيفة ومنهم من غادر الوطن بثقافة وأخلاق سلامي الى جبوري الحسن ورشيد وكل من تتلمذ على هولاء الرجال وهم أﻷن قلة أمثالهم ياليت….

  • Merci pour cette photo qui me rappelle mes enseignants de 1986-1987-1988 et 1989
    Mes souvenirs sont intacts de cette période assez riche de ma vie scolaire depuis mon arriver du rif marocain sans connaître un mot d’arabe et encore moins en français et mon évolution au sein de cette école qui m’a beaucoup appris et j’ai une pensée toute particulière à mon maître et entraîneur sportif Mr Khalifa
    J’aimerai tellement les revoir et refaire le monde avec eux et les remercier de tous ce qu’ils ont fait pour nous
    Dr Farid El Hajbi
    Lille France

    • السلام عليكم الاخ فريد حاجبي

  • Chokran 3la had sora raj3atna 30 3am lor ta9riban kamlin 9rit 3andhom tahiyati alkhalusa lahom

  • تحية الى الاساتذة و الى زايو سيتي
    هذه كانت السنة الدراسية 1985/1986
    كان دخولي المدرسي
    الواقفون من اليمين :
    السيد حسن سعيدي مدير مؤسسة صلاح الدين( رحمه الله)+ توفيق كرازي + محمد شتواني+عيسى ديدي+عبد المجيد فرماس+محمد بن مومن(رحمه الله)
    الجالسون من اليمين :
    محمد خليفة+ الطالب الزمزمي+ محمد زينوني+ محمد الدريوش+ محمد سابوت +عبد السلام زريوح

  • تحية الى الاساتذة و الى زايو سيتي
    هذه كانت السنة الدراسية 1985/1986
    كان دخولي المدرسي الواقفون من اليمين :
    السيد حسن سعيدي مدير مؤسسة صلاح الدين( رحمه الله)+ توفيق كرازي + محمد شتواني+عيسى ديدي+عبد المجيد فرماس+محمد بن مومن(رحمه الله)
    الجالسون من اليمين :
    محمد خليفة+ الطالب الزمزمي+ محمد زينوني+ محمد الدريوش+ محمد سابوت +عبد السلام زريوح

  • اغلبهم كانو واعرين لا رحمة ولاشفقة…
    الله يرحمهم جميعا..

  • ماعسى علي ان اقول كل الشكر و التقدير والاحترام لهؤلاء الاساتذة وخاصة السيد الشتواني والسيد خليف ::::::::::
    كانت معهم اروع ايام طفولتي

  • تحية الى الاساتذة الاعزاء هناك السادة مجيد مومن عبدالسلام عيسى مول الكروة نتاع المطور هههه الشتواني زينوني سابوت خليفة زمزامي توفيق والمودير لم اتذكر اسمه كل ماتذكر كان له زلات يعطيك به ظربة مايعاودلكش حقيقة دوزنا معاهم ايام زوينة لو عاد هؤلاء لهاذا الزمان سيصلح نظام التعليم انا درست في 86 في هاذ المدرسة وعلى ماظن في هاذه السنة فتحت ابوابها بقالي واحد بهم ماعرفتوش واش خيري حفيظ يمكن هما جاو من بعد الي باقي بالحياة الله يطول عمرو واللي مات الله يرحمو والله يسمحنا من لعذاب اللي تعذبوا معانا والله يجازيهم بالخير ومهما قولنا في حقهم قليل ولكم مني كامل الاحترام والتقدير.