لقاء مفتوح: جمعية “الوفاء” بزايو تبشر مرضى القصور الكلوي بقرب انتهاء معاناتهم

آخر تحديث : الأحد 28 يناير 2018 - 10:47 صباحًا
2018 01 24
2018 01 28

زايو سيتي.نت: حاورهم سعيد قدوري، تصوير محمد البقولي

خلال حلقة اليوم من برنامج “لقاء مفتوح”، استضافت زايوسيتي.نت أعضاء عن جمعية “الوفاء لتصفية الكلي بدائرة لوطا زايو”، للحديث معهم حول آخر تطورات مشروع بناء مركز لتصفية الدم بزايو، وبالضبط بالقرب من مستشفى القرب بالمدينة.

ضيوف حلقة اليوم؛ هم السادة: جمال عموري، نائب رئيسة الجمعية، أحمد بزعين، نائب كاتب عام الجمعية وسفيان البقولي، أمين مال الجمعية.

وخلال البرنامج، سرد الضيوف كافة حيثيات وإرهاصات إخراج جمعية الوفاء إلى حيز الوجود، وكيف انبثقت من خلالها فكرة إنشاء مركز لتصفية الكلي بزايو، والذي يأتي بالنظر إلى الأعداد المتزايدة لهذا النوع من المرض بدائرة لوطا ككل.

الضيوف أوضحوا أن انطلاق أشغال بناء هذا المشروع ستتم بحر الأسبوع الجاري، حيث ستعطى انطلاق الأشغال الكبرى بتكلفة مالية تقدر ب500 مليون سنتيم، على أن يتم استكمال الأشغال في شطرها الثاني بعد ذلك بمبلغ مالي يفوق 300 مليون سنتيم.

أعضاء الجمعية دعوا كافة أبناء زايو ودائرة لوطا وكافة المحسنين على العمل من أجل ضخ مزيدا من الدعم المالي لهذا المشروع، خاصة أن تكلفته جد مرتفعة فيما لم يتم جمع إلا جزء يسير من المبلغ المذكور.

ولمزيد من التفاصيل والأرقام والمعطيات، تابعوا معنا برنامج “لقاء مفتوح” عبر الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • نتمنى لهم التوفيق ونتمناو كدالك من أغنياء المدينة التبرع لهذا العمل الخيري أحسن لهم من دعمهم المادي للمرشحين في الانتخابات

  • بٱسم جمعية الخير للتضامن والتكافل الإجتماعي بزايو، نهنؤ جمعية الوفاء لتصفية الكلي بزايو ،ونطلب الله عز وجل أن يبارك في هذا المشروع الذي سيخفف من أتعاب مرضى الكلي ،وٱلفظل يعود إلى أعضاء جمعية الوفاء ،جازاهم الله خيرا وجعل عملهم في سجل حسناتهم ولجميع من ساهم فيه ،ويجب علينا جميعا أن نساند هاته الجمعية ماديا ومعنويا حاليا ومستقبلا لإنجاح هذا المشروع لأنه يصب في طريق الخير ٠

  • بالتوفيق والشكر موصول لأعضاء الجمعية
    9

  • يجب مساندة هذه الجمعية لانها في صالح الساكنة
    العمل الخيري يفيد في الدنيا والاخرة
    ومن لم يجد عليه بالدعاء لهم