زايو تحتفي بإطلاق سراح سعيد العيلي + صور وفيديو

آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 6:44 مساءً
2018 01 15
2018 01 17

زايو سيتي.نت عبد الجليل بكوري

خصت ساكنة مدينة زايو احتفالا شعبيا للمعتقل سعيد العيلي الذي أطلق سراحه هذا اليوم الاثنين، بعدما قضى أربعة أشهر داخل سجن مدينة الناظور، منذ اعتقاله بتاريخ 12 شتنبر من سنة 2017.

وقد تم استقبال سعيد العيلي هذا اليوم أمام سجن الناظور من طرف أصدقائه والإطارات المساندة له وللمعتقل الآخر، إبراهيم خنيتي، (الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، جماعة العدل والإحسان، لجنة متابعة ملف المعتقلين). لتتوجه الحشود المستقبلة بقافلة من السيارات إلى مدينة زايو.

وبزايو طافت السيارات بعدة أحياء بالمدينة قبل أن تتوجه صوب حي أولاد اعمامو، حيث يقطن سعيد، وهناك تم استقباله بالورود والزغاريد والشعارات التي تؤكد على صمود الحي وساكنته.

وبهذه المناسبة؛ توجه المعتقل سعيد العيلي بكلمة شكر فيها عموم ساكنة زايو على حفاوة الاستقبال، وعلى المؤازرة التي حظي بها من طرف مجموعة من الإطارات وعلى رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وجماعة العدل والإحسان، وكذا دعم الساكنة، وخاصة ساكنة أولاد اعمامو التي لم تتوقف نضالاتها طيلة أيام الاعتقال.

كما توجه رئيس فرع الجمعية المغربية بزايو، مصطفى منصور، وأحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين، بكلمة نددا فيها ب”القمع الذي طال الساكنة، وأكدوا على التضامن مع العيلي وخنيتي، وشجب المحاكمة الصورية لهما”. كما أكد المتدخلون على ضرورة تنفيذ المطالب الاجتماعية لساكنة حي أولاد اعمامو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات16 تعليق

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    وبعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
    فهنيئا لنا وللأخ سعيد برجوعه إلى عائلتيه الصغيرة والكبيرة. اتمنى الطعن في قرار المحكمة والبحث عن البراءة. تحياتي لجميع المدافعين على حقوق الإنسان في شموليتها. الحرية لمعتقلي حراك الريف.

  • قال تعالى :{فَدَعَا رَبَّهُ أَنِّي مَغْلُوبٌ فَانْتَصِرْ (10)}سورة القمر .
    قال تعالى :{وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرًا عَزِيزًا (3)}سورة الفتح .هنيئا لك أيها المناضل الشريف الحرية بعد أربعة أشهر قضيتها في سجون الذل والعار ظلما وعدوانا والخزي والعار للمخزن الجبان تحياتي لكم أيها الأبطال في لجنة تتبع ملف المعتقلين ولكم جزيل الشكر على تضحياتكم وتحياتي إلى المواقع الإلكترونية وأخص بالذكر موقع زايو سيتي وإلى كل من ساهم من بعيد أو قريب في نصرة المظلومين وإظهار الحق الحرية لأبناء الريف القابعين في سجون الذل والعار

  • 3la slamto

  • Rabi yahfdak khoya sa3iid wa rabi ychafik fi agrab wakt ncha alah alah ykhalik l a wladak wa martak wa rabi ykhalik l zaio ncha alah chokran chokran khoya sa3iid wa alhamdo lilah mn 3ndana rajal bhalak f zaio

  • الحمد لله على سلامتك اخي سعيد اتمنى من اعماق قلبي ان تكون في احسن الاحوال هنيئا لك وشكرا لزايوسيتي على كل شيئ

  • هنيئا لسعيد العيلي معانقته الحرية، قلما نرى احرارا يؤمنون بالنضال الى اخر رمق.

  • هنيئا لك الحرية اخي سعيد الشريف يبقى شريفا مهما كثر الفساد في اي مكان وكل مكان حفظك الله بحفظه الخفي وجعلك منصورا على كل الاعداء يارب

  • 3la slama khoya said

  • هنيئا للأخ سعيد برجوعه إلى عائلتيه الصغيرة والكبيرة. اتمنى الطعن في قرار المحكمة والبحث عن البراءة. تحياتي لجميع المدافعين على حقوق الإنسان في شموليتها. الحرية لمعتقلي حراك الريف.

  • المهدي المنتظر ديالكم فرحانين بيه راكم غي تخراو وتختشو هادشي ماينقص مايزيد بالمغرب بلاد الاستغلالية كفاكم من الفلسفة

  • على سلامة سي سعيد . لعقبا لصديق ديالك باش تكمل الفرحة شكرا للكل الناس لظحات باش تبين براءة الاخوان من ظلم الدولة .

  • 3la slama khoya said ou lhamdolilah ali rak mazyan ou rja3tlina bkhir
    Hafidaka lah

  • هنيئا لكم السراح أخوي سعيد العيلي و ابراهيم خنيتي , و هنيئا لعائلتيهما, و هنيئا لساكنة اولاد أعماموا خاصة و مدينة زايو عامة , لقد برهنتم لكل من حولكم أن المروءة لم تفنى و أن الرجال يتناسلون عبر الأجيال الى قيام الساعة عرفهم من عرفهم و جهلهم من جهل , و نسأل الله أن يحفظ من عرف الحق و أهله و سعى اليه غير مريب و لا عاجز أو مجانب , كما نسأله تعالى أن يهذب أخلاقنا و يحفظ ألسنتنا من أي سوء….

  • من حق المدينة انتحتفل بالعيدي
    نضرا لصموده في وجه المفسدين
    ولنضاله من اجل مطالب مشروعة
    هل من يريد مدرسة لتعليم ابناءه
    مجرم المجرم هو من يقف عقبة في وجه التنمية الاجتماعية
    شكرا للمناضل سعيد
    وشكرا ايضا لكل من يحب للبلاد ان تتطور
    وسخطا لمن يريد ان يبقى المجتمع
    في دار غفلون
    والى اللقاء

  • والله من كثرة الفرح والسرور يا اخي سعيد سالت الدموع لما رايتك تعانق الحرية وبين احضان عائلتك الشريفة اخوك ميلود في الله من المانيا

  • الف مبروك
    صراحة بكيت من القاءه كلمة خاصة عندما قال ان عاءلته انتقلت الى جوار ربها
    ان شاء الله مثواهم الجنة
    الحمد لله انهم تركوا رجلا بمعنى الكلمة
    الف الف الف حمد على سلامتك