جمعية “أبناء زايو في العالم” تجتمع برئيس جماعة أولاد ستوت

آخر تحديث : الإثنين 15 يناير 2018 - 9:02 مساءً
2018 01 13
2018 01 15

زايو سيتي.نت سعيد قدوري

في إطار انفتاحها على مختلف جماعات إقليم الناظور، وخاصة الجماعات القريبة من مدينة زايو، اجتمع هذا اليوم السبت، أعضاء عن جمعية “أبناء زايو في العالم” برئيس المجلس الجماعي لأولاد ستوت، السيد سعيد التومي، وذلك لبحث سبل التعاون وعقد شراكات بين الطرفين، خدمة للتنمية المحلية بالمنطقة.

عرف لقاء اليوم نقاشا مستفيضا حول الكيفية التي يمكن من خلالها للجمعية أن تكون شريكا حقيقيا في دعم المخططات التنموية لجماعة أولاد ستوت والمنطقة ككل، من خلال إشراك أبناء زايو المتواجدين خارج أرض الوطن في صلب الاهتمامات التنموية لمنطقتهم الأم.

من جانبه؛ أبدى السيد سعيد التومي نيته في العمل بشكل تشاركي مع الجمعية، مستحضرا في الآن ذاته الصعوبات التي تعترض الاستثمار بالجماعة وعموم تراب إقليم الناظور، لكنه أكد على أن تظافر جهود الكل يمكنه أن يساهم في تذويب كل المعيقات.

وخلال اللقاء؛ تمت الإشارة إلى مجمل التحديات التي تخوضها جماعة أولاد ستوت في سبيل إخراج مشروع المنطقة الصناعية إلى حيز الوجود، وهو مشروع نوعي يمتد على مساحة 500 هكتار، حيث اتفق المجتمعون على أن إخراجها سيساهم بالتأكيد في التغلب على معظم العراقيل التي تواجه الجماعة بهذا الخصوص.

سعيد التومي أجاب عن الأسئلة التي طرحها مجموعة من أبناء زايو بالمهجر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي انصبت بالأساس حول سبل التعاون بين أبناء زايو بالخارج والجماعة، مشيرا في هذا الصدد إلى عقد لقاء بين الطرفين خلال الصيف المقبل للتباحث أكثر في كافة المواضيع التي تهم المنطقة والمواضيع المشتركة.

وذكر التومي بجملة من المشاريع التي أنجزتها جماعة أولاد ستوت بمعية جمعيات عن المجتمع المدني، مبديا رغبته في التعاون مع جمعية أبناء زايو فيما فيه مصلحة المنطقة وساكنتها.

فيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • لاحياة لمن لا روح لديه

  • لا تقللوا من وفروا العقار للمنطقة الصناعية .

  • صراحة لقد اتيت متأخر الى رئاسة الجماعة السي سعيد, لو كان هم من سبقك في تسيير الجماعة هو الانشغال بمشاكل الساكنة و التحرك لجلب الاستثمارات والمستثمرين لكان حال شباب المنطقة أفضل مما هو عليه الان، نتمنى لك التوفيق في مسارك السياسي ولم لا الى البرلمان ان شاء الله.

  • كان من الممكن أن يمون حال زايو أفضل من حال باقي مدن الشرق، زايو المدينة ذات الموقع الجذاب بين الجبل و السهل ، زايو ذات المساحة الصغيرة و الساكنة الصغيرة كذلك في تعدادها و القوية برجالها و نسائها و قيمها و عاداتها ، كان من الممكن أن تتربع على عرش التنمية في الجهة و أن تكون نموذجا في الجمالية ، لكنها ظلت كما هي و السبب !!!! نتمنى أن تتظافر الجهود خدمة لهذه المدينة الطيبة و لناسها الطيبين.