بعد محاكمة مارطونية.. الحكم بالمؤبد على نجيب الزعيمي أشهر بارون مخدرات في تاريخ المغرب

آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 7:43 مساءً
2018 01 13
2018 01 14

عبد الوهاب بارع

بعد ست سنوات من المحاكمة في أكبر ملف لشبكة بارون المخدرات الأخطر والأشهر في تاريخ المغرب، أسدلت محكمة الجنايات الاستئنافية بالدار البيضاء، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، الستار على الملف، بالحكم بالسجن المؤبد في حق بارون المخدرات نجيب الزعيمي.

وجاء قرار هيئة الحكم بالقاعة 8 بالسجن المؤبد للزعيمي مخفضة بذلك الحكم بعد أن أدين في يناير 2012 بالإعدام في غرفة الجنايات الابتدائية، حيث كان قد اعتقل في ماي 2010 إثر مداهمة بالناظور وحجز لديه أطنان من الحشيش، كما تم العثور على جثة ابن عمه ليتبين أنه أمر بقتله.

وشملت العقوبات المدرجة في حق باقي المتابعين في الملف تخفيض العقوبة من المؤبد إلى 25 سنة حبسا نافذا في حق ثلاثة متهمين، كما تمت إدانة أربعة متهمين آخرين ب25 سنة، بعد أن سبق إدانتهم بالسجن 30 سنة.

كما قضت هيئة الحكم بإدانة قريب الزعيمي ب5 سنوات سجنا نافذا، وأحكام أخرى تراوحت بين 7 سنوات وسنتين في حق عدد من المتهمين بينهم شقيقة نجيب الزعيمي بارون المخدرات ومدير وكالة بنكية وصحافي بوكالة المغرب العربي للأنباء. فيما تم سقوط الدعوى العمومية في حق والد الزعيمي ومتهم آخر وافتهما المنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.