حزب الاستقلال يستنكر الاستعمال الفاحش للمال في الانتخابات الجزئية بالناظور

آخر تحديث : السبت 13 يناير 2018 - 12:43 مساءً
2018 01 11
2018 01 13

زايوسيتي : متابعة

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال اجتماعها الأسبوعي العادي يوم الثلاثاء 9 يناير 2018 بالمركز العام تحت رئاسة الأخ الأمين العام الأستاذ نزار بركة، وذلك لمناقشة مستجدات المشهد السياسي، والعمل البرلماني والتنظيمي للحزب.

وذكرت بلاغ اطلعت عليه “زايو سيتي”، ان اجتماع اللجنة التنفيذية، عق الانتخابات التشريعية الجزئية التي جرت يوم 4 يناير، والتي شابتها العديد من الخروقات والممارسات المنافية لنزاهة الانتخابات.

و نوهت بهذه المناسبة بالحملة التي قام بها الحزب في كل من الناظور وكرسيف ، وتعتبر أن عدد الأصوات المهمة التي حصل عليها الحزب والتجاوب التلقائي للمواطنين ، يبينان بوضوح التقدير الذي يحظى به حزب الاستقلال لدى الناخبين .

وأعربت اللجنة عن شكرها للمواطنات والمواطنين الذين صوتوا على حزب الاستقلال وعن اعتزازها بالعمل الذي يقوم به الأخوين محمد الطيبي وعلي الجغاوي للتفاعل المستمرمع قضايا المواطنين، بالرغم من عدم تمكنهما بالفوز.

واستنكرت اللجنة التنفيذية بشدة استمرار بعض مظاهر الفساد الانتخابي وخصوصا اللجوء إلى الاستعمال المكثف والمخيف للمال في هذه الانتخابات، وهو ما يعيد طرح السؤوال من جديد حول حرية العملية الانتخابية وحقيقة تمثيل الإرادة الشعبية.

وتدارست اللجنة التنفيذية بعد ذلك موضوع مجانية التعليم الذي يعتبر من المبادئ المؤسسة للتعادلية الاقتصادية والاجتماعية، ومحورا وازنا في أدبيات ومرجعيات الحزب.

وعتبر حزب الاستقلال الذي ناضل طيلة عقود من الزمن من أجل دمقرطة التعليم ومجانيته حتى أصبح مكسبا شعبيا، لا يمكنه القبول بأن يتم إصلاح منظومة التعليم على حساب ضرب مبدأ المجانية، وأن أي مسعى للحكومة في هذا الاتجاه سيكون له عواقب وخيمة على بلادنا، وسيفتح الباب أمام تعليم نخبوي، و سيعمق من حدة الفوارق الاجتماعية. كما تعتبر أن الطبقة الوسطى ببلادنا التي اصبحت هشة في السنين الأخيرة ، لا يمكن القبول بالمرة باستمرار استهدافها وتفقيرها بأن تكون ضحية لرفع مجانية التعليم.حسب البلاغ

واستعرضت اللجنة التنفيذية في الأخير أجندة أجرأة برنامج النهوض بالحزب، وكذا العمل البرلماني لفرقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات6 تعليقات

  • بدون تعليق.الصمت حكمة. واالفاهم يفهم واللي ما فهم دالا الايام تفهمو. المثل الشعبي يقول : وريه وريه ولا مافهم سر و خليه.

  • الله اصبركم هههه

  • يا متتبع من الخارج نعترف بالهزيمة اذا استعملنا نفس الوسائل اراكم يا أبناء الخارج تحقدون على زايو لماذا ؟ وعلى بعض الشخصيات المحلية كأمثال ألأستاذ الطيبي محمد ماالسبب؟أي ديمقراطية تعرفون ديمقراطية الكوكايين بكل حرية ألأباء تقدفون بهم في المراكز ….أخي زايو نواورفيه كل شيء نوراني نحن أهل زايو أدرى بشعابها تنتقدون زايو وأهلها أتونا بالبديل كفانا باﻷدخنة بدون نار إتقوا الله في أنفيكم وفينا

  • منطق غريب و عجيب يدل على عدم الوعي السياسي لدى بعض الأحزاب التي تدعي في واقع الأمر الإيمان بالديموقراطية. أحزاب ليست لديها الروح الرياضية و الجرأة على الاعتراف بالهزيمة، بل تعمل بالمثل الذي يقول الانتصار حلال علينا و حرام على الآخرين أو بمعنى آخر نحن شرفاء و نزهاء إذا انتصرنا و الآخرون مرتشون إذا انتصروا. هذا هو الغباء السياسي الذي وصلت إليه نخبنا السياسية بمدينتنا الحبيبة زااااااايو. ففي الوقت الذي يجب عليهم فيه خدمة الصالح العام نراهم يتبادلون التهم ويتخاصمون على أتفه الأشياء كما يفعل الأطفال في الروض.

  • هههههه مزال متقبلتو الهزيم القاصية معليش ادي تكبرو او تنساو

  • انا من زايو أحمل كامل المسؤولية في عدم تمكن مرشحنا في زايو من الصعود الى البرلمان بعض الخونة والمندسين في مدينتنا أولا وثانيا احمل كامل المسؤولية لمفتشية حزب اﻹستقلال وعدم انضباط المنتخبين اﻹستقلاليين على رأسها سلوان وبوعرك ومناضلي الناظور .من هذا المنبر احث مستشاري بلدية زايو وجماعة اولاد ستوت التواصل مع السكان حيا بحي ودوار بدوار وتلبية المطالب والحاجيات على قدر المستطاع وفتح باب الفرع للندوات واﻷنشطة واللقاءات والتواصل في وجه العموم وتدارس مشاكل الساكنة لا جعله مفتوح إلا في المناسبات وتشبيب الكتاب المحلييين و تغيير المفتشية سبب المشاكل والنفور من الحزب باﻷمس كانت مهزلة كبرى في سلوان أقيمت وليمة للبرلماني المشتري بمباركة المجلس البلدي لسلوان وذلك بإستعمال أليات البلدية في بناء الخيمة المعدة للوليمة عيب وعار