نسبة البطالة ترتفع في اقليم الناظور.. وعدد العاطلين 15%

آخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 4:37 مساءً
2018 01 10
2018 01 11

زايو سيتي .نت / عــادل شكرانــي

وصلت نسبة البطالة بإقليم الناظور، إلى 15 في المائة، وذلك حسب ما أعلنت عنه المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط بوجدة، اليوم الأربعاء. وأشار المندوب الجهوي للمندوب الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط، أن نسبة العطالة وصلت بجهة الشرق إلى 17.5 في المائة، وهي الأعلى نسبة مسجلة على المستوى الوطني 901 في المائة.

وقال المدير الجهوي، خلال دورة استثنائية لمجس جهة الشرق، إن الفئة الأكثر تضررا هي الشباب، خصوصا حاملي الشهادات العليا، إذ بلغت النسبة في صفوفهم 30.4 في المائة، فيما بلغت في صفوف الشباب المتراوحة أعمارهم بين 15 سنة و24 سنة 30.2 في المائة، في حين وصلت لدى السكان الحضريين إلى 19.1 في المائة.

وأضاف المدير الجهوي، أن الجهة لا تساهم في الناتج الداخلي الخام، إلا بنسبة ضعيفة محتلة بذلك الرتبة العاشرة من بين جهات المغرب على مستوى الدخل الفردي.

وأكد أن اشكالية التشغيل تبقى في مقدمة التحديات المطروحة، على الصعيد الجهوي، ذلك أن نسبة البطالة بجهة الشرق، تظل مرتفعة وتمس بالأساس فئة الشباب وحاملي الشهادات منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • يااخي رآه 15% خاص بأصحاب الإجازة أماالناس العاديين رآه 80%أو أزيد

  • الحمد لله اصبحنا دولة تتفوق على دولة اللتحاد الاوربي نسبة البطالة في باريس 24 في المائة الناضور 15 وش محشموش واش هذ لكذوب لعنكم لله ايها المفسدين الشعب كلو مريح او زيدون هذ الاحصاء وش قلتولهم شي شوفا ولا نموه تقتنا في الدولة الكاذبة زالات مشاة عقنا