سبعة نجوم تزين سماء زايو سنة 2017

آخر تحديث : الجمعة 5 يناير 2018 - 8:11 مساءً
2017 12 31
2018 01 05

زايو سيتي.نت سعيد قدوري

انتهت قبل قليل عملية التصويت الخاصة باختيار “شخصية سنة 2017” بزايو، حيث أوقف الموقع هذه العملية التي استمرت لزهاء الأسبوعين، تبارت خلالها 32 شخصية من مدينة زايو في هذا الاستفتاء، وعرفت تصويت 4274 مصوت من داخل وخارج أرض الوطن. بينما شاهد أزيد من 60 ألف متصفح هذا الاستفتاء.

وكما لاحظ المتتبعون فإن العديد من متصفحي الموقع وجدوا صعوبة بالغة في التعرف على طريقة التصويت، ما اضطرنا إلا تجديد منهجية الاختيار، من خلال عدم اعتماد “الفيسبوك” أو البريد الإلكتروني كشرط لذلك، بحيث تم الاعتماد على IP والذي يتيح بدوره عدم تصويت شخص واحد أكثر من مرة.

زايوسيتي.نت اعتمدت ستة فئات يتم اختيار شخصية ضمن كل فئة، ليكون لدينا في النهاية ستة متوجين، على أن يتم تكريم فئة عمال النظافة دون خضوعهم لعملية التصويت، ما يعني تتويج سبعة أشخاص، وهو عدد سنوات تواجد موقعكم بالساحة الإعلامية.

الموقع وضع بين أيديكم هذه السنة ثلة من الشخصيات التي بصمت على حضور مميز في ميدان من الميادين، والذي قد يكون رياضيا، اجتماعيا، اقتصاديا، تنمويا وثقافيا فنيا… وغير ذلك. والهدف اختيار واحد من هذه الشخصيات ليتوج “شخصية سنة 2017 بزايو”.

وبموازاة حفل التتويج الذي سيقام له حفل بمدينة زايو، سيتم تكريم مجموعة من الشخصيات التي بصمت على مسار مميز بالمدينة في ميدان التعليم وميدان الرياضة، بالإضافة إلى تكريم عمال النظافة بمدينة زايو، والذين سبق أن توجوا ب”شخصية سنة 2016 بزايو”.

وإليكم المتوجين الستة الذين نالوا أصوات أبناء زايو خلال هذا الاستفتاء:

فئة العمل الخيري والإحساني .. كريم وردة

في هذه الفئة تم اختيار أربعة وجوه لتتبارى فيما بينها، وهي: أسامة عموري، كافل اليتيم المعروف بالإقليم، وسهام عنوري، صاحبة الأعمال التطوعية بأوروبا والمغرب، ومليكة لمريض، الملقبة بصاحبة اليد البيضاء، وكريم وردة، أيقونة جمعية كافل اليتيم بزايو.

المشاركون في الاستفتاء اختاروا السيد كريم وردة ليكون شخصية سنة 2017 في فئة العمل الخيري والإحساني، ليكون بذلك ممثلا لجاليتنا بالمهجر، حيث يعد الوحيد من الفائزين الستة الذي يقطن خارج أرض الوطن.

كريم وردة نموذج من نماذج أبناء زايو بالمهجر الذين لم ينسوا مدينتهم الأم، فظل على ارتباط بها، عبر مبادرات إنسانية أغلبها وفق منطق “السرية”.. شاب غيور على مدينته.. يستمع أنين الفقراء فيكون أول مبادر لإيصال الإحسان إلى من يستحقه من أبناء مدينته.

فئة المجال التنموي .. علي عموري

في هذه الفئة تم اختيار ثلاثة وجوه لتتبارى فيما بينها، وهي: عبد الرحمان غرس الله، رجل الأعمال الباحث باستمرار عن الاستثمار بمدينته، وعلي عموري، المبادر الدائم في سبيل مدينته، ومحمد المومني، الوجه الجمعوي الغني عن التعريف.

واختار المصوتون في هذه الفئة، السيد علي عموري، وهو فاعل جمعوي بامتياز.. إسهاماته ومبادراته الجمعوية تكاد تبلغ عنان السماء.. المبادر الدائم في سبيل إنجاح مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بزايو لفائدة مختلف الفئات.. نجاحاته في محاربة الأمية بزايو تتحدث عن نفسها.

فئة المجال الثقافي والفني..حسين اجعير

في هذه الفئة تم اختيار أربعة وجوه للتباري، وهي: نوح العثماني (ثاومات)، بلبل الأغنية الأمازيغية بزايو، وحسين أجعير، الأستاذ الباحث باستمرار في تاريخ مدينته ومنطقته، وكريم جعفر، صاحب الأنامل الذهبية، والزبير الخياط، شاعر زايو المبدع.

مصوتوا هذه الفئة اختاروا الأستاذ حسين أجعير ليتوج نجما من النجوم السبعة، كيف لا وهو الذي تغلب على ندرة الكتب والأبحاث التي تتحدث عن زايو، لكنه ما ترك حقبة من الحقب التاريخية حول هذه المدينة والمنطقة إلا وخاض فيها خوض الباحث المجتهد التواق للحقيقة، فكان بحق أفضل من عرف تاريخ زايو.

فئة المجال الحقوقي.. سعيد العيلي 

في المجال الحقوقي، زايوسيتي.نت اختارت خمسة وجوه لتتنافس فيما بينها، وهي: وليد بلعيدي، الذي اختار النضال في سن مبكرة، وبنعيسى كارابيلا، صاحب المواقف الثابتة، وسعيد العيلي، صوت زايو، ويحيى زركيط، نموذج المثقف الحي، ومصطفى منصور، الدائم الحضور بالمحطات النضالية.

قبل أن نعلن اسم الفائز في هذه الفئة، ننوه إلى أن الإخوة الخمسة اجتمعوا فيما بينهم واتفقوا على أن يكون الفائز في هذا المجال، هو المعتقل سعيد العيلي، مهما كانت نتائج التصويت، وبالتالي تنازل أي واحد نال أصوات المشاركين لفائدة سعيد. بينما اتجهت تصويتات متصفحي الموقع الى السيد مصطفى منصور الذي توج شخصية 2017 عن هذه الفئة.

والأكثر من ذلك؛ أن منذ إعلاننا تنظيم هذه المسابقة تقاطرت علينا الرسائل الداعية إلى اعتماد اسم سعيد العيلي، الرجل الدائم الحضور بالمحطات النضالية بالمدينة، والمدافع الشرس عن حقوق أبنائها.. المحب لمدينته وأهلها.

فئة المجال الاجتماعي..سعيد الوردي

اجتماعيا تم اختيار تسعة وجوه للتنافس بينها، وهي: سهام فتحي، أيقونة دار البر، وموسى رحوتي، الداعية المبادر، عبد الرحيم لمريني، الداعية الملم بقضايا الأمة، وسعيد الوردي، محبوب الكل، ونور الدين حاجي، الوجه الجمعوي المعروف، ومحمد البوزياني، المندمج في المجتمع الأوروبي والمحافظ على هويته، وعبد الكريم سلامة، صورة دار القرآن بزايو، ومحمد البالي، الغيور على مدينته، وكمال الجاعي، وجه الحي الجديد.

سعيد الوردي اختاره المصوتون ليكون شخصية 2017 بزايو في فئة المجال الاجتماعي.. محبوب الكل.. المحب لأبناء مدينته.. هكذا يمكن وصف سعيد الوردي.. كان جديرا وقديرا بتسيير القاعة المغطاة للرياضات بزايو، فرغم حجم المسؤولية والمشاكل المرتبطة بها استطاع تدبير الأمر بحنكة وروية.

فئة المجال الرياضي..خالد البدوي

رياضيا اختارت زايوسيتي سبعة رياضيين للتنافس على شخصية 2017 بزايو، وهم: خالد البدوي، محتضن الأطفال، وإبراهيم الماحي، الشاب الذي كسر القاعدة، ومحمد مناني، رمز الاشتغال في صمت، وعلي مزواري، عراب نهضة زايو لكرة القدم، وميمون بغدادي، الأستاذ الرياضي، ومحمد بنقشار، الرياضي المثابر، وعز الدين بوطالب، الصغير بعزيمة الكبار.

ونال خالد البدوي تصويت أغلبية المشاركين في هذا الاستفتاء، وهو شخصية رياضية كرست شبابها خدمة للرياضة المحلية.. محتضن الأطفال الصغار التواقين للبروز رياضيا في ظل غياب مراكز التكوين ومدارس الرياضة بمدينة زايو.. الغيور على مدينته.. لا نراه غاضبا إلى وهو يصدح بالحق دفاعا عن زايو.

فئة المجال البيئي.. عمال النظافة 

لم يخضعوا للتصويت لكنهم أختيروا ليكونوا سابع المتوجين.. انهم عمال النظافة.. اخترناهم لإسهاماتهم في الإبقاء على نظافة المدينة ورونقها واخراجها في أبهى الحلل.. ننام ليبقوا مستيقظين.. نخرج الفضلات ولانعرف اتجاهها.. فيما هم يحملون هم ازالة كل شائبة من شأنها تشويه جمال زايو.

هي فئة سبق لزايو سيتي.نت أن كرمتها بعد انتهاء سنة 2016، بينما سيتوجون خلال حفل هذه السنة. كما سيتم تتويج كل من سهام عنوري شخصية 2015 و مصطفى منصور شخصية سنة 2014.

هكذا انتهت عملية التصويت ليتوج الستة المذكورين ب”شخصية سنة 2017 بزايو، فيما ستتم إقامة حفل كبير بزايو لتتويج الفائزين وتكريم الوجه التعليمية والرياضية من أبناء المدينة الذين قدموا الكثير لزايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات26 تعليق

  • تحياتي لك اخي كريم وردة فانت نعم السفير للمدينة.فالاغلبية لا تعرف ما تقوم به من مجهودات لمساندة اليتيم و المريض ولا تعرف التحركات التي تقوم بها في مجموعة من الدول الاوربية لفائدة هذه الفئة.مزيدا من العطاء انت وكل الاخوة والاخوات المرشحين في الاستفتاء فزايو بحاجة الى جميع ابنائها.

  • يعجز اللسان عن التعبير عند ذكر اسم السيد كريم وردة لانه ببساطة شخص يحب العمل في الخفاء ولا يعلم كثير من الناس حجم الاعمال التي يقوم بها لفائدة الارملة واليتيم الا المقربون منه . همه ان يحصل اليتيم على نصيبه من المأكل والملبس والغطاء والدواء كما انه عمل جاهدا في الخفاء كي يحصل اليتيم على حقه في السكن اللائق .
    اقف احتراما لهذا الرجل الفريد
    واتمنى من الله ان يديم عليه الصحة والعافية ويبارك فيه وفي أهله وولده ويجعله مفتاحا للخير ومباركا حيث حل وارتحل

  • شخصية زايو هو كريم جعفر، سواء في العمل الخيري أوالتعريف بمدينة زايو، أما امثال هذا المدعو سعيد العيلي، ماذا قدم للمدينة من غير خلق المشاكل واثارة الفوضى حتى جابها في راسو…

  • félicitation…merci zaio.net

  • بصح و راحة هد لايهوم

  • الفائز هو من اشتغل في خدمة الناس بصمت الى ان يلقى الله وهو راض عنه. بلا كاميرات و لا سيلفي ولا اشهار ولا هم يحزنون…………..
    وفقنا الله واياكم جميعا لفعل الخير.

  • هادالسبعة اش داروالينا في زايو.

  • احسن شخصية ل 2017 و الى الابد هو اخونا كريم جعفر الذي يدافع على مدينته(واش صح او لا)جاوبوني اوليدات زايو لحقيقيين.الدفاع عن المدينة وفقرائها مشي بالقلم بالمعقول.

    • التغيير يكون بكل الوسائل،كل واحد يغير بالطريقة التي يقدر عليها،ومن لم يقدر على شيء فليصمت،فحتى الصمت وسيلة فعالة للتغيير حتى لا تشوش على الاخريين،

  • مبروك لكل الشخصيات الفائزة،ومن لم يفز هذه المرة ففي المرة المقبلة انشاء الله،نتمنى المزيد من الاعمال في كل الميادين.

  • أحسن شخصية هو سي كريم وردة تحياتي يا رجل المواقف

    • الله يحفظك خويا عبدالله

  • والعملاق الكبير الزبير الخياط

  • Hhhhh. Kayan chakhsiya wa7da hiya 3ooomal nadafa. Stoop

  • هل تنازل السي المنصوري لصالح سعيد العيلي لانه هو الذي كان فائز بفارق قبل لحظات من إغلاق التصويت

  • سعيد العيلي

  • خزعبلات … زايو لا احدددددددددد ببساطة ما تم تقديمه لا يساوي شيءا

  • احترم جميع الأخوان واقدرهم ولكن الشخصيةالذي يستحقها في 2017 هو علي المزواري

  • خليد البدوي وسعيد الوردي

  • Tahiya la si ali amouri ahsan chakhsiya 2017

  • احسن شخصية في 2017 هو الدكتور الكبير المزواري علي احترمه واقدره لاءن هو رجل الذي يستحقها والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

  • Badaoui khalid

  • احسن شخصية في 2017 هو بنعيسى كرابلة

  • Said l3ayli yastahal ana fraht bazaf bhad lfawz

  • ali alamouri