إحباط محاولة دخول قاصرين مغاربة ثغر مليلية

آخر تحديث : الإثنين 1 يناير 2018 - 12:13 مساءً
2017 12 31
2018 01 01

خالد ملوك

تمكنت القوات الأمنية المغربية من إحباط محاولة دخول ثغر مليلية المحتل من قبل العشرات من الأطفال القاصرين المغاربة عبر بوابة المعبر الحدودي “بني انصار”، المخصص لمرور الأشخاص والعربات.

وأكدت مصادر من مندوبية الحكومة المحلية للمدينة السليبة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، أن “عددا هائلا من القاصرين المغاربة غير المصحوبين حاولوا اجتياز الممر الحدودي الفاصل بطريقة غير شرعية، قبل أن يتم التصدي لهم من طرف عناصر الأمن المغربي”.

وتبعا للمصادر ذاتها، فقد تمت السيطرة على عملية النزوح الجماعية لهؤلاء الأطفال قبل وصولهم إلى منطقة العبور، مشيرة في المنحى نفسه إلى أن “المراكز المخصصة لإيواء هذه الفئة بمدينة مليلية تعاني ضغطا كبيرا وفاقت طاقتها الاستيعابية القصوى”.

جدير بالذكر أن خوان خوصي إمبرودا، رئيس الحكومة المحلية لمدينة مليلية، كان قد طالب سلطات الرباط بـ”مد يد العون لترحيل الأطفال القاصرين المغاربة غير المصحوبين، المعروفين اختصارا بتسمية MENA ، إلى المغرب للعيش مع أسرهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.