مصدر رفيع: التنصت على هواتف نشطاء الريف أوصلنا لمعطيات خطيرة هذه تفاصيلها

آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2017 - 11:04 مساءً
2017 06 08
2017 06 08

عبد الوهاب بارع كشف مصدر مسؤول مقرب من ملف التحقيق مع معتقلي الريف، أن عددا من المعتقلين، والفارين في حراك الحسيمة “متورطون في قضية التخابر مع جهات أجنبية، غرضها تحويل المغرب إلى يمن ثان”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المحققين، تنصتوا على المكالمات الهاتفية، بأمر من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالحسيمة، التي أكدت انه “لا مجال للشك فيه تورطهم في محاولة زعزعة استقرار البلاد”.

وأضاف المصدر الأمني نفسه، فضل عدم ذكر اسمه، أن “التعليمات، التي أصدرها الوكيل العام للملك في الحسيمة، لاتزال سارية بخصوص تتبع، واعتقال المتورطين في حراك الريف، وأن مجموعتين من المعتقلين لايزال التحقيق معهما جاريا في مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية”.

هذا، ونفى كل المعتقلين على خلفية حراك الريف أي علاقة لهم بالخارج، خلال التحقيقات الجارية معهم، مؤكدين أن خروجهم إلى الشارع سببه مطالب اجتماعية صرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات12 تعليق

  • hocin
    يا ليتنا كنا في غابة حتى تخرس الثعالب والضباع,وكل من يتغذى على جثث فصيلته من الجيف,لكنها الغابة ارحم,ولا تسود بها الى الاسود الاصيلة..
    حسين,راجع اقرب مقاطعة ليردوا عليك اسمك الثاني,فلا تدري,لعلها ان تكون ماذونية او اكرامية ثم لا يعثر عليك صديقك الشيخ او المقدم,فتذهبان الى مجتهد اخر,ونحن نكره اشد ما نكره ان يقع ابناء هذا الوطن الالفاء في بعضهم البعض,وتحدث لا قدر الله الفتنة..
    الحمد لله على نعمة الامن والامان يا حسين,تقبل حبي

  • الى متدخلي هولندة وابوطالب,
    المرجو التعمق في القضية وربطها بمحاولة انقلاب في تركياوما دور انتهاء اتفاقية الكماليين مع دول الغرب وعلى راسها امريكانتيجة انتهاء الحرب العالمية الاولى (100 سنة تقريبا)وشروط تجديدها. الا تفاقية التي كبلت تركيا بمعنى الكلمة. اما ابو طالب فهو انتهازي ولا تهمه لاديمقراطية ولاهم يحزنون في بعض المواقف اصبح اخطر من ويلدرس. مؤخرا صرح بعدم السماح للاجئين للدخول الى هولندة فقط البعض منهم . هو مثابة كلب حراسة

  • الى السيد hocin هذوك الناس للي منعوا من الهبوط في مطار هولندا،وطوقوا اثناء تواجدهم على الاراضي الهولندية، كان لهولندا دليل على ان هذه المجموعة لا منفعة منا واضرارها على الناس كبيرة!!! اما ما حصل في الريف لم يتضح لنا لحد الان ما هو الضرر في التظاهر والمطالبة بالحقوق ؟
    ليكن في علمك ان المغرب طلب من هولندا تسليم نشطاء مغاربة ،فرفظت هولندا!!!

  • الى السيد حسين. هذا المغرب وليس هولندا وبخصوص ما للاتراك في هولندا فقد اعتدوا على الديمقراطية الحقيقية .اقرا اكثر ولا تستدل بالخطا. الريف حر اكلوا خيراته…

  • kolachi dahar atriq ottorot gadmoh men fes hata oajda daz alla taza almostachfa daroha fe oujda o fes o jamee boldan fe adagel almadaris kadalik algadma charakat keynin rer fe dagil o rif achno andhom lahmir o laklab hachakom fe zanqa la charaka la madrasa la la gadma ewa bach anecho ahnaya saknin af labhar o sardin 20 darham alkilo almaskin amcha fiha

  • Asidi dirolhom li braw.ha9olhom matalib dyalhom.w ila tha9at almatlib w nado daro chi modahara.tamak na3arfo anahom mokharwidin.

  • السي خالد البدوي!
    القانون فوق الجميع ولازم ياخذ مجراه. نحن لسنا في غابة كل من هب ودب يدير اللي بغا باش البلاد تمشي الى الهاوية.
    راه في هولندا اللي كما تتباهون بانها دولة متحضرة وديموقراطية “زعمة” منعة وفد وزاري تركي للهبوط علي مطارها. ولما دخل هذا الوفد بالسيارة طوقو ومنعو من الاقتراب حتى من قنسليتهم واحتجزوا واهينو رغم الحصانة وذلك بدعوى الخوف منهم على زعزعة اسقرار البلاد . الوفد جاء للاقاء كلمة بخصوص الاستفتاء الاخير وحث الجالية على المشاركة والتصويت ولا اكثر ولا هم يحزنون. الاوامر جات من عند الباشا الريفي احمد ابوطالب. هذا الا خير لم يعتذر.الان تطبلو ن وتهللون للفوضى !

  • الناس ليست خائفة بل حبهم لوطنهم ولملكهم .

  • هااا المعقوووول

  • عدد التعاليق يدل على خوف المواطن من المخزن.
    كفانا كذبا. كفانا قمعا وترهيبا

  • لو كان عندهم ذرة من المسؤولية لما خرج الناس إلى الشوارع والله أصبح هذا البلد مقرف من كثرة الاستهتار والعبث بحياة ومستقبل الشعب

  • تبا لهذا المصدر المسؤول وكل المصادر المسؤولة المثيلة,ولهذا التعنت الرسمي وادارة الظهر للحقيقة واستحمار الشعب حتى هذه الدرجة..