وفاة اللاعب الوجدي السابق للمولودية ومدافع الرجاء البيضاوي زكريا الزروالي ” فيديو “

وفاة اللاعب الوجدي السابق للمولودية ومدافع الرجاء البيضاوي زكريا الزروالي ” فيديو “

الإثنين 3 أكتوبر 2011

 

زايو سيتي – و م ع

انتقل إلى عفو الله، ليلة الأحد- الاثنين بإحدى مصحات الدار البيضاء، لاعب الرجاء البيضاوي والمنتخب الوطني لكرة القدم زكريا الزروالي، إثر مرض مفاجىء ألم به قبل بضعة أيام ، حسب ما علم لدى المصحة .

وذكر طبيب الفريق الدكتور محمد العرصي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن الزورالي ( 33 سنة) كان يعاني من تسمم دوائي عقب تناوله كمية من الأدوية للتخفيف من ارتفاع درجة حرارة جسمه .


وقال العرصي ” لقد تعرض المدافع الأيسر للرجاء البيضاوي لتسمم في الكبد بعد تناوله ثلاث علبات من الباراسيتامول ( دواء مسكن ومخفض للحرارة) في ظرف 24 ساعة للتخفيف من الحرارة “.

وأوضح أن الحالة الصحية للزوالي، الذي أدخل المصحة يوم الأربعاء الماضي، كانت جيدة حتى يوم الجمعة حيث تدهورت بشكل مفاجىء فأصيب كبده بشكل خطير مما أدى إلى تدمير الخلايا .

وحسب رئيس الفريق عبد السلام حنات فإن نادي الرجاء البيضاوي كان قد باشر إجراءات نقل المرحوم إلى أحد مستشفيات مدينة بوردو الفرنسية قصد إجراء عملية جراحية لزرع الكبد بيد أن الأطباء في قسم الأنعاش بالمصحة أكدوا أنه يستحيل نقل اللاعب وهو في تلك الحالة .

ويذكر أن زكريا الزوالي كان قد بدأ مسيرته الكروية في صفوف فريق المولودية الوجدية ( 2004-2005 ) قبل أن ينضم لفريق الرجاء الذي لعب معه خمسة مواسم أحرز معه خلالها لقب البطولة الوطنية عام 2009 ودوري أبطال العرب عام 2006 . كما لعب بعض المباريات في صفوف الفريق الوطني . وعاد الزروالي للفريق الأخضر في يونيو الماضي بموجب عقد يمتد لموسمين بعض فترة توقيف عن اللعب من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة موسم واحد .

وسيوارى جثمان المرحوم الثرى بمدينة بركان مسقط رأسه .