مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بزايو تخضع لعملية افتحاص

مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بزايو تخضع لعملية افتحاص

الأحد 16 يوليو 2017

زايو سيتي.نت سعيد قدوري
أفاد مصدر مطلع لزايوسيتي.نت، أن لجنة تابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية حلت يوم الأربعاء الماضي 12 يوليوز الجاري بمدينة زايو من أجل افتحاص مشاريع منجزة من قبل المبادرة بزايو.
وتعتبر هذه اللجنة جديدة، محدثة بكافة أقاليم المملكة، تتجلى مهمتها في الرقابة على كافة المشاريع الممولة من قبل المبادرة بشكل دوري لضمان الشفافية في إخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود.
فقد خضعت سبعة مشاريع بزايو لعملية افتحاص من قبل هذه اللجنة، في وقت أكدت فيه مصادرنا أن اللجنة المذكورة خرجت راضية عن سير الأعمال بجل المشاريع الخاضعة لعملية افتحاص، فيما يرتقب أن ينشر تقرير مفصل حول هذه العملية.
وأضاف المصدر ذاته، أن عمليات الافتحاص يركز فيها أعضاء اللجنة على الجوانب المالية المرصودة لكل مشروع تم إحداثه خلال السنوات الماضية، وما صرف منها بناء على الفاتورات القانونية مع مقارنتها بطبيعة المشروع المنجز.
يشار إلى أن المفتشية العامة للإدارة الترابية قد توصلت بتقارير من عامل إقليم الناظور السابق ووالي الجهة الشرقية السابق تتحدث عن خروقات وتبديد في أوجه صرف تمويلات المبادرة، ومشاريع وهمية تحول أرصدتها لبعض الجمعويين بالإقليم.