فلاحو أولاد البوريمي بأولاد ستوت يثمنون الإصلاحات التي يقوم بها مركز الاستثمار الفلاحي+صور وفيديو

فلاحو أولاد البوريمي بأولاد ستوت يثمنون الإصلاحات التي يقوم بها مركز الاستثمار الفلاحي+صور وفيديو

السبت 12 أغسطس 2017

زايو سيتي.نت : فريد العلالي

في إطار تدشينها لمجموعة من الزيارات الميدانية لسهل صبرة، قامت جمعية آفاق للتنمية الفلاحية والإصلاح الزراعي بجماعة أولاد ستوت ،بزيارة لموقع إصلاح مجموعة من قنوات الري بدوار أولاد البوريمي التابع ترابيا لجماعة أولاد ستوت.
وقد ثمن الفلاحة الذين رافقوا الجمعية أثناء زيارتها هذه الإصلاحات معتبرين إياها مشروعا مهما سيساهم في الحد من المشاكل التي عانى منها الفلاحة لعدة عقود، فيما دعا أحد الفلاحين إلى ضرورة أن يتم تعزيز هذا الإصلاح بتفعيل المراقبة على الماء، حتى لا يعند بعض الفلاحين إلى سرقة مياه السقي.
من جهة أخرى؛ اعتبر السيد محمد قدوري، رئيس جمعية آفاق للفلاحة، أن “جمعيته تثمن الأشغال التي يقوم بها المركز الجهوي للاستثمار الفلاحي، والرامي إلى تغيير مجموعة من قنوات الري بدوار أولاد البوريمي، وهو ما سيساهم في ربح الكثير من الوقت، فبدل أن يصل دور الفلاح للاستفادة من مياه الري على بعد 15 يوما أو أكثر، سيصبح بمقدوره الاستفادة من المياه كل خمسة أو ستة أيام”.
وحسب ذات المتحدث، فإن هذه الزيارة “تأتي انسجاما مع مضامين الخطاب الملكي، الذي دعا لضرورة عمل المسؤولين ما بوسعهم خدمة للوطن والمواطنين”، حيث دعا السيد قدوري إلى “إلزامية خروج المسؤولين من مكاتبهم المكيفة”. حسب قوله.

تصريحات الفلاحين بالمنطقة:

تصريح رئيس جمعية الآفاق للفلاحة باولاد ستوت: