سفيرة الطبخ المغربي شوميسة رفقة زوجها بمعرض ” سماب ” امستردام ” صور “

سفيرة الطبخ المغربي شوميسة رفقة زوجها  بمعرض ” سماب ” امستردام  ” صور “

السبت 16 مارس 2013

zaiocity.net

مندوب زايو سيتي.نت  بهولاندا – رشيد ختاش

في إطار متابعة بوابة زايو سيتي.نت لفعاليات معرض “سماب ” أمستردام , كاميرا زايو سيتي .نت , تكشف عن زوج شوميسة الشافعي السيد كريم أشرفي , بعيدا عن الإشاعات التي كانت تقول بأن سفيرة الطبخ المغربي متزوجة بعماد أنتيفي أو …  شوميسة  قدمت عروضا لفن الطبخ لزائرات المعرض الدولي

من جانب آخر عرف اليوم الاول حضور السيد نبيل بن عبدالله  وزير الإسكان الذي ألقى سيلقي محاضرة حول السياسة السكنية في المغرب في إطار فعاليات معرض “سماب “أمستردام 2013″


بطاقة فنية عن شوميسة الشافعي :

 

 

السيدة شميشة مغربية من مواليد 1974 بالدار البيضاء بالمغرب، من أسرة محافظة ومتجذرة في الدار البيضاء أبا عن جد. تزوجت سنة 1992 من السيد كريم أشرقي وعمرها 18 سنة فقط، وهي أم لولدين ريان ومليك، 17 سنة و11 سنة.

متحصلة على شهادة البكالوريا شعبة علوم، وعلى ديبلوم في التسويق، الإشهار والإتصال.

بدأت العمل في الإذاعة والتلفزيون في سبتمبر 1992 مع شركة إنتاج مغربية من خلال تقديمها لبرنامج ترفيهي بعنوان “الكلمة الصحيحة”، وبعدها نشطت برنامج للأطفال تحت عنوان “المسالك الثلاث”، ثم برنامج حول البيئة يحمل عنوان “نحن والبيئة” وتلاه برنامج يومي في الإذاعة خاص بكل ما يتعلق بشؤون المرأة من تدابير منزلية، تربية الأطفال، الطبخ وغيرها.

وفي سنة 2000، نشطت برنامج يومي “شهيوات شميشة” بالتلفزة المغربية وعرف نجاحا كبيرا واشتهرت به السيدة شميشة.

ليتبع بعد ذلك في سنة 2003 ببرنامج أسبوعي لا يقل أهمية عن الأول بعنوان “شهيوات بلادي” تعرض فيه شميشة تنوع الطبخ المغربي عبر مختلف المدن المغربية.

وفي سنة 2008 نشطت برنامج الطبخ المغربي في قناة فرنسية.

كما لها العديد من المؤلفات من كتب الطبخ التي تعرف إقبالا واسعا، وأصدرت مجلة تحمل عنوان “الذوق والطبخ المغربي”.