سعيد العيلي يعلق الإضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة وهيئة الدفاع تطالب بمتابعة ابراهيم وسعيد في حالة سراح + فيديو

سعيد العيلي يعلق الإضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة وهيئة الدفاع تطالب بمتابعة ابراهيم وسعيد في حالة سراح + فيديو

الخميس 12 أكتوبر 2017

زايو سيتي.نت عبد الجليل بكوري
رفض قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالناظور تمتيع الناشطين سعيد العيلي وإبراهيم خنيتي بالسراح المؤقت، وذلك خلال تقديمهما للمحكمة يوم الأربعاء 11 أكتوبر الجاري. .
وفي تصريح للناشط الحقوقي مصطفى منصور اكد لزايو سيتي أنه في إطار الإستنطاق التفصيلي من طرف قاضي التحقيق ، استمع لكل من سعيد العيلي وابراهيم خينيتي وتمت المواجهة بينها، وتم تقديم ملتمسات السراح المؤقت من طرف هيئة الدفاع التي تؤازرهما، وأضاف بأن سعيد العيلي علق الإضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة في إطار الإستنطاق التفصيلي .
وبموازاة ذلك، نظم مجموعة من النشطاء وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة الاستئناف بمدينة الناظور للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية احتجاجات ساكنة أولاد أعمامو بزايو.
وردد المحتجون شعارات قوية تطالب بإطلاق سراح العيلي أثناء دخوله عبر بوابة المحكمة، من قبيل “سعيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح”، قسما لن نخون العيلي في السجون”. كما عبر الغاضبون عن تضامنهم مع خنيتي أثناء قدومه للمحكمة بنفس الشعارات.
من جانب آخر؛ لم تتمالك زوجة المعتقل سعيد العيلي نفسها وهي ترى زوجها يقتاد إلى المحكمة، حيث أخذت في البكاء، في وقت بدت فيه معنويات المعتقل مرتفعة حسب أصدقائه وهو يرى التضامن الواسع معه من قبل النشطاء.