برنامج الكلمة لكم : انقطاعات متكررة في خدمة الماء الصالح للشرب بزايو موضوع يطرح أكثر من علامة استفهام + فيديو

برنامج الكلمة لكم : انقطاعات متكررة في خدمة الماء الصالح للشرب بزايو موضوع يطرح أكثر من علامة استفهام + فيديو

السبت 9 أغسطس 2014

معاناة من نوع آخر تلك التي تعيشها ساكنة مدينة زايو مع مشاكل متعددة من قبيل الانقطاعات المتكررة في خدمة الماء الصالح للشرب و هو تلك المادة الحيوية و الأساسية لعيش الكائنات الحية على هذه الأرض المغمورة بمياه المحيطات و البحار ، فربنا عز وجل يقول في كتابه العزيز ”و جعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ” الأنبياء 30 .

كل هذا و أكثر جعل البوابة الرقمية زايوسيتي.نت في برنامجكم الكلمة لكم تنجز روبرتاجا خاصا بهذا الموضوع من خلال ساكنة مدينة زايو التي استنكرت الوضع إد ذكر جانب من المواطنين بأنه من العيب أن تتخبط مدينة من هذا القبيل و بساكنة تفوق الثلاثين ألف نسمة و في القرن 21 في مشكل بسيط يتمثل في انقطاع الماء الصالح للشرب .

كما حمل البعض الآخر المسؤولية للقائمين على الشأن المحلي بزايو من مجلس بلدي، و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالأساس باعتبارهما المسؤولين الأولين عن القطاع بالمدينة كما ألحوا على ضرورة تضافر المجهودات المشتركة للحد من مشاكل بسيطة من هذا القبيل .
في حين طالب جانب آخر بضرورة الخروج ببيانات توضيحية للشأن المحلي بشأن هذه النازلة أو على الأقل إشعار المواطنين بالانقطاع قبل الشروع في ذلك بأيام معدودات .

جدير بالذكر أن البوابة الرقمية زايوسيتي.نت أنجزت هذا الروبرتاج المرافق للمقال بغية توضيح المشكل بحيثياته للمتتبعين فمتى سيجد المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بزايو حلا لهذه المشاكل المتكررة في الخدمة التي تعتبر من ضروريات الحياة بالنسبة للإنسان خصوصا في فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة و بالتالي يزيد الإقبال على الماء بأضعاف مضاعفة ؟