تسجيل صوتي مؤثر..معتقل يودع زوجته: “سنموت من أجل الريف”

تسجيل صوتي مؤثر..معتقل يودع زوجته: “سنموت من أجل الريف”

الإثنين 17 يوليو 2017

متابعة:

انتشر تسجيل صوتي مؤثر، منسوب للمعتقل بسجن عكاشة على خلفية حراك الريف، عبد العالي حود، يودع من خلاله زوجته وأبناءه ويطلب منها ومن أبنائه وساكنة الريف “المسامحة”، بعدما دخل، اليوم الاثنين، في إضراب مفتوح عن الطعام، بمعيّة رفاقه المعتقلين على خلفية الحراك، بسجن عكاشة.

وقال حود في التسجيل الصوتي، مخاطبا زوجته أنه دخل في إضراب عن الطعام بسجن عكاشة، ولن يتراجع عنه إلا إذا تمت تبرئته ورفاقه أو الموت.

ولم تتمالك الزوجة نفسها، وشرعت بالبكاء طيلة المكالمة الصوتية المسجلة.
وقال حود لزوجته، مخاطبا إياها باللهجة “الريفية” “اليوم اتصلت بك لكي نتحدث قليلا، واتصلت بك لأنك من أعز ما أملك.. أريد ان أقول لك بأننا دخلنا في إضراب مفتوح عن الطعام إما الحرية او الشهادة”.
وأضاف “امي وابي لا يمكنني ان اتصل بهما.. اتمنى ان تسجلي صوتي، فربما لن نرى بعضنا في القادم من الأيام.. أتمنى ان تسامحني وبلغي ابناء الريف عني بان يسامحوني وقولي لهم الصمود ثم الصمود، وعلى نهج الامير مولاي موحند سائرون، واصطفو صفا واحدا وشدوا على أياديكم.. وكونو نقطة واحدة وذكر ان هذه رسالة وداع..نحن في السجن لاجلكم وليس لاجلنا .. اخبري ابني بان اباه رجل ضحى من اجل الريف”.

وكان معتقلو حراك الريف أعلنوا في وقت سابق أنهم قرراوا الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من اليوم الاثنين 17 يوليوز الجاري.