برنامج مع الأسرة يطرق موضوع كفالة اليتيم في حوار مع جمعية المستقبل بزايو

برنامج مع الأسرة يطرق موضوع كفالة اليتيم في حوار مع جمعية المستقبل بزايو

الجمعة 15 فبراير 2013

زايو سيتي

برنامج مع الأسرة يطرق موضوع كفالة اليتيم

لكفالة اليتيم فضائل عظيمة منها :

1 – كفالة اليتيم من الأعمال الصالحة التي تجعل المؤمن رفيق الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (    أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا ، وأشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما شيئا ) صحيح الإمام البخاري .


 

قال ابن بطال رحمه الله : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم  في الجنة ، ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك ) .

 

2 – كفالة اليتيم من الأسباب الجالبة للرحمة وقضاء الحوائج : أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل يشكو قسوة قلبه ، قال : أتحب أن يلين قلبك وتدرك حاجتك : ارحم اليتيم وامسح رأسه وأطعمه من طعامك يلين قلبك وتدرك حاجتك ) الحديث حسنه ابن حجر

 

3 – كفالة اليتيم تجعل البيت مباركا : وفي الحديث ( خير بيت في المسلمين بيت فيه يتيم يحسن إليه ، وشر بيت في المسلمين بيت فيه يتيم يساء إليه ) الحديث حسن ابن حجر .

وكفالة اليتيم مسؤولية الأقارب ومسؤولية المجتمع ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( كافل اليتيم له أو لغيره ، أنا وهو كهاتين في الجنة ) رواه الإمام مسلم .

 

ولرصد واقع اليتيم بزايو والخدمات التي تقدم له ، يسعدنا في برنامج مع الأسرة ان نستضيف رئيس جمعية المستقبل للأعمال الاجتماعية بزايو – كفالة اليتيم – الأستاذ أحمد الطاهري ، استاذ اللغة الفرنسية بثانوية حسان بن ثابث زايو ، والسيد محمد الناصري ، نائب امين مال الجمعية ، تقني في الاعلاميات .

للتواصل مع الجمعية  :

0613553900- 0666888676

Association .avenir @hotmail .fr

الحساب البنكي

البنك الشعبي

150519211162582597000327

الحلقة من تنشيط الأستاذ الفاضل – لمريني عبد الرحيم