باعة جائلون: تصفية حسابات وراء اندلاع الحريق قرب المركب التجاري بزايو+صور وفيديو

باعة جائلون: تصفية حسابات وراء اندلاع الحريق قرب المركب التجاري بزايو+صور وفيديو

السبت 15 يوليو 2017

زايو سيتي.نت: فريد العلالي

استفاقت ساكنة شارع أثينا المقابل للمركب التجاري بزايو مع ساعات الفجر من اليوم السبت 15 يوليوز الجاري على وقع اندلاع النيران بخيمة لبيع الخضر بالشارع المذكور، مسببة خسائر مادية جسيمة تكبدها أصحاب الخيمة.

ولحد كتابة هذه الأسطر؛ لم تتبين بعد أسباب نشوب الحريق، بينما يلقي بعض “الخضارة” بالتهمة تجاه أحد الأشخاص دون ذكره بالاسم في تصريحات لهم لزايوسيتي.نت، في وقت طالب فيه أمين الباعة ب”ضرورة فتح تحقيق عاجل وشفاف في النازلة، مع الكشف عن الجاني ومعاقبته وفق ما يقتضيه القانون المغربي”.

وأتت النيران على نسبة مهمة من الخضر والفواكه التي كانت بالخيمة المذكورة، وهنا يشير أصحابها إلى استعمال مادة البنزين في إضرام النار، لكن تدخل الجيران الذين عمدوا إلى إلقاء الماء من أسطح منازلهم حال دون حدوث كارثة بالمنطقة المحيطة بالمركب التجاري، خاصة أن بعض قنينات غاز البوطان كانت بالقرب من هذه الخيمة.

وفي تصريح له لزايوسيتي.نت، حمل الحسين شوحو، أمين “الخضارة” المسؤولية فيما يقع للمجلس الجماعي والسلطة المحلية، حيث قال: “الخضار لا يريد البيع أمام منازل الساكنة، والحل بيد البلدية والباشوية، وقد وعدتنا بذلك، لكن لا شيء حصل، وها نحن اليوم أمام جريمة، وجب فتح تحقيق حولها بحضور الشرطة العلمية”.


وطالب الحسين شوحو من رئيس المجلس الجماعي لزايو بالنزول للميدان وإيجاد حل للمشاكل التي يتخبط فيها الخضارة ومعه هذا القطاع الحيوي.