القنصلية المغربية في أمستردام تؤازر عائلة نوري

القنصلية المغربية في أمستردام تؤازر عائلة نوري

الإثنين 17 يوليو 2017

قام القنصل العام المغربي بمدينة أمستردام الهولندية، طلال جنان، بزيارة تفقدية لعائلة لاعب نادي أجاكس أمستردام الهولندي المغربي الأصل، عبد الحق نوري، لمؤازرته في المحنة العصيبة التي يمرّ بها.

وفي اتصال هاتفي معه، قال القنصل المغربي إنّ نوري “يعتبر واحدا من أفراد جاليتنا المغربية، وواجب علينا أن نقف بجانبه وبجانب عائلته ومساعدتهم، بل نحن جاهزون لتلبية أي طلب منا لتجاوز هذه المحنة التي ألمت بهم، كما نصلي وندعو له بالشفاء العاجل”.

وأضاف: “إنه شيء رائع أن نرى كيف تجاوبت جماهير نادي أجاكس أمستردام، والجالية المغربية، ووقوفها جنبا إلى جنب تضامنا واحتراما لعائلة نوري المغربية”.

وكانت جماهير غفيرة من أنصار نادي أجاكس أمستردام الهولندي، والجالية المغربية بهولندا، قد تجمهرت أمام بيت اللاعب نوري، تعبيرا عن مؤازرته إثر إصابته بتلف دائم في الدماغ، عقبَ إصابته في مباراة ودية أمام فيردير بريمن الألماني الأسبوع الماضي، ويرقد الآن بالمستشفى الأكاديمي بأمستردام.

وأطلقت الجماهير التي احتشدت أمام بيت اللاعب المغربي شهبا اصطناعية، كما هتفت “نوري نوري.. نحن نحبك”، وانضمّت إلى الجماهير شخصيات رياضية وازنة، مثل حكيم زياش واللاعب الهولندي السابق لنادي ريال مدريد، هونتلار، وأب اللاعب الدولي أنور ديبا.