السجن الفلاحي بزايو يحتفي بذكرى 11 يناير بحضور المدير الجهوي

السجن الفلاحي بزايو يحتفي بذكرى 11 يناير بحضور المدير الجهوي

الأربعاء 11 يناير 2017

زايو سيتي.نت مصطفى لزعر
شهد السجن الفلاحي بزايو صبيحة اليوم الأربعاء 11 يناير، احتفالا لفائدة نزلاء هذه المؤسسة بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال. حضره المدير الجهوي للسجون بالجهة الشرقية، ومدراء المؤسسات السجنية بكل من وجدة وبركان وتاوريرت وكرسيف والناظور والنائب الاول لرئيس المجلس الجماعي لرأس الماء..
وأقيمت هذه الذكرى تحت شعار: “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”، وذلك من أجل ترسيخ أثرها الإيجابي، وإذكاء الحس الوطني وقيم المواطنة لدى النزلاء.
ويأتي هذا النشاط في إطار إعداد مشروع يهدف إلى رعاية واحتضان المواهب إشعارها بأهميتها وقيمتها، ومن أهداف هذا المشروع؛ تمكين النزلاء من ممارسة هواياتهم وتنمية قدراتهم وإكسابهم مهارات جديدة وتشجيعهم على تهذيب سلوكهم. كما سيهدف المشروع إلى إقامة برنامج سنوي يتمحور حول الاحتفال بالمناسبات الدينية والوطنية والعالمية. إضافة إلى تنفيذ برنامج المسابقات الوطنية.
ويسعى المنظمون من وراء إقامة مثل هذه الاحتفالات؛ ترسيخ ثقافة احترام الديانات الأخرى، واعتماد الخطاب الديني وفق المذهب المالكي، العقيدة الأشعرية وإمارة المؤمنين. وتنمية القدرات الفكرية والبدنية والإبداعية للنزلاء، وتنمية الروح الوطنية، وتحقيق التوازن النفسي والاجتماعي وترقية الإحساس بالمسؤولية.