الزمن الجميل : أسطورة كرة القدم بزايو المرحوم الطيب ولد حنة

الزمن الجميل : أسطورة كرة القدم بزايو المرحوم الطيب ولد حنة

الأربعاء 8 نوفمبر 2017

زايو سيتي. نت

سعيا منا , في أن تكون بوابة زايو سيتي نت , جسرا للتواصل بين الجميع داخل وخارج أرض الوطن , ونزولا عند رغبة مجموعة من زوار الموقع في تخصيص نافذة , لعرض صور قديمة ونادرة في جميع المجالات , الرياضية , التربوية , التاريخية .. نهمس في أذنكم بأن طلباتكم أوامر , وعليه فإنه يمكنكم إرسال صوركم للموقع , وربما تكون مناسبة لإسترجاع أيام من الزمن الجميل طواها النسيان .

راسلونا على البريد الاكتروني: zaiocity.net@gmail.com


صورة اليوم يهديها لكم السيد لحميدي محمد، لاعب سابق بإتحاد زايو  ونهضة سوكرافور .

الصورة تعود لأسطورة كرة القدم بزايو  الذي إرتبط إسمه بإتحاد زايو إنه المرحوم ولد حنة .

إسمه الطيب الملقب بولد حنة ويرجع هذا اللقب إلى كونه كان كلما سئل عما يلك , فكان جوابه دائما ” جنة ” .

تربى يتيما وسط بعض الإسبان حيث تعلم اللغة الإسبانية بكل دقة، عانق كرة القدم منذ نعومة أظافره، بداية من الستينات مع فريق الإتحاد الرياضي لكرة القدم بزايو حين عاصر مجموعة من النجوم  أمثال: أحمد البدوي، أحميدة ستيلي، حوري، الميلود المداغي، مزيان، البشير ضرضور، لمنور ، دابيل وآخرون ..

كما أنه عاصر جيلا آخر عرف بالجيل الذهبي آنذاك ومن بين أهم اللاعبين، أحمد بلبكاي المعروف بولد صديق، البشير فاتحي، بوعزة، نبيري، البكاي، عنوري،عدو عيسى، حسن معاشو وآخرون ….

ولد حنة عرف بقفزاته البهلوانية في الهواء وإلتقاطه للكرات العالية رغم قصر قامته  وحنكته في الخروج لقطع أي هجوم ، كان صاحب لقطات فنية ظل يعرضها على الجمهور لسنين عدة ومنها ” الإعادة ” Repitition  ” وتقليد بعض اللاعبين الإسبان خصوصا من الريال والبارصا، هذا الحنين أدى به إلى زيارة إسبانيا التي مكث بها سنين، عاد بعدها إلى أرض الوطن يحمل مرضا إستعصى الشفاء منه، فظل يصارع المرض إلى أن وافته المنية وحيدا دون علم أصدقائه .

يتبع